“البريد” تثبت سعر الفائدة على الودائع عند مستوى 10.25%

عصام الصغير رئيس مجلس إدارة الهيئة

قررت الهيئة القومية للبريد تثبيت سعر الفائدة على الودائع بنسبة 10.25% ولم تلتفت الهيئة  لقرار لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزى برفع سعر الفائدة 2%  .

قال عصام الصغير رئيس مجلس إدارة الهيئة أنها تدرس حاليًا تأثير رفع أسعار الفائدة على حركة السحب والإيداع داخليًا في الهيئة وخارجيًا في السوق المصرفي.

أضاف في تصريحات خاصة لـ”أموال الغد” ، أن البريد لم تشهد حركات سحب مفاجئة من قبل العملاء للاستفادة برفع أسعار الفائدة من خلال إيداع أموالهم في البنوك بعد الزيادة الأخيرة في الفوائد، مشيرًا إلى أن عملاء البريد من الفئات “الصغيرة” والتي تتعامل بالسيولة المالية في معظم تعاملاتها بالتالي لن يستفيدوا من الزيادة التي تحتاج إلى الاستغناء عن السيولة لفترات طويلة.

وتوظف الهيئة إيداعاتها موزعة 100 مليار جنيه في بنك الاستثمار القومي، بالإضافة إلى أدوات العائد الثابت مثل أذون الخزانة وصناديق الاستثمار بالبورصة.

ويبلغ إجمالي المودعين في الهيئة القومية للبريد حوالي 24 مليون عميل بإجمالي إيداعات 174 مليار جنيه

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>