صندوق النقد يراجع برنامج الإصلاح المصري نوفمبر المقبل لتحديد موعد وقيمة الشريحة الثانية من القرض

صندوق النقد الدولى - أرشيفية - صندوق النقد الدولي

صندوق النقد الدولى - أرشيفية

قال عمرو الجارحي، وزير المالية، انه من المقرر إجراء مراجعة صندوق النقد الدولي لبرامج الإصلاح الإقتصادي للحكومة نوفمبر أو ديسمبر المقبلين لتحديد موعد وقيمة الحصول على الشريحة الثانية من قرض الصندوق البالغ إجماليه 12 مليار دولار.

وأضاف الجارحي في تصريحات صحفية اليوم، أنه من المقرر وصول الدفعة الثانية من الشريحة الأولى من القرض البالغ قيمتها 1.25 مليار دولار يونيو الجاري.

وتابع، ان الحكومة تستهدف خلال الفترة المقبلة تخفيض معدلات التضخم وتنشيط قطاع الصادرات لخلق فرص العمل اللازمة لتدعيم برامج الحماية الإجتماعية التي أعلنتها مؤخراً، والتي تستهدف الحكومة من خلالها تهيئة بيئة العمل والمعيشة لمحدودي الدخل.

وأوضح أن الحكومة تستهدف زيادة الصادرات خلال السنوات المقبلة لتتراوح بين 40 – 50 مليار دولار، مضيفاً بلوغها حالياً نحو 18 – 20 مليار دولار، مؤكداً على أن ذلك سيتم عبر زيادة التبادل التجاري مع الأسواق المختلفة بجانب رفع معدلات التشغيل بالسوق المحلية.

وأشار إلى أن الإتحاد الأوروبي يُعد شريك استراتيجي مع مصر خلال الفترة الراهنة حيث بلغت يمثل نحو 25% صادراتنا، بجانب 33% من حجم استيرادنا .

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>