“القومية للأنفاق”: 2.2 مليار جنيه تكلفة التجديد وتحويل أنظمة الإشارات بالخط الأول للمترو

اللواء طارق جمال الدين، رئيس الهيئة القومية للأنفاق

أكد اللواء طارق جمال الدين، رئيس الهيئة القومية للأنفاق، أن الخط الأول للمترو يشهد تنفيذ أعمال تطويرية كبرى تشمل خطوط القطارات والعربات العاملة بالقطارات بجانب أعمال السكة والقضبان وأنظمة الإشارات بما يساهم فى رفع كفاءة الخدمة المقدمة للمواطن.

أضاف أن الفترة الحالية تشهد تحديث خطوط السكة للخط الأول للمترو بجانب تطوير أنظمة الإشارات بتكلفة إجمالية تبلغ 2.2 مليار جنيه، ومن المقرر الإنتهاء منها خلال 18 شهرا، مشيرا إلى إنتهاء الهيئة من إضافة 20 قطار مكيف للخط الأول بنهاية العام الماضى ضمن خطة تحديث المرفق.

أوضح أن الخط الأول لمترو الأنفاق لم يشهد تطوير معداته منذ ما يقرب من 30 عام، على الرغم من ارتفاع حمولات الركاب بالرحلات اليومية القائمة عليه لما يقرب من 1.5 مليون راكب، مشيرا إلى خطة الهيئة بوضع الخط الأول فى مقدمة أولوياتها لتحديث وتطوير المرفق نظرا لتهالك معداته وتقادم آليات تشغيله.

ولفت إلى أن تكلفة تطوير الخط الأول لمترو الأنفاق تتطلب توفير 26 مليار جنيه لشراء عربات جديدة وإضافة قطارات مكيفة حديثة، فضلا عن تطوير نظم التحكم المركزى بسير القطارات إلى جانب شراء بوابات إليكترونية بالمحطات، مؤكدا أن البدء بإصلاح وتطوير الخط الأول أصبح ضرورة باعتباره المدخل الرئيسى لتشغيل باقى الخطوط الأخرى بشبكة مترو القاهرة الكبرى.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>