549 ألف تأشيرة عمرة حتى منتصف رمضان

حصل 549.94 ألف مواطن على تأشيرات العمرة لموسم 1438 هـ، منذ بداية شهر رجب الماضى حتى منتصف شهر رمضان الجارى، ومن المتوقع أن يصل عدد المعتمرين إلى 600 ألف معتمر بنهاية شهر رمضان الجاري.

وقالت إيمان سامى، رئيس لجنة السياحة الدينية، فى تصريحات صحفية، إنه من المتوقع نمو عدد المعتمرين بنسبة 45% ، مقارنة بنفس الفترة من العام الماضى، لافتة إلى أن أخر موعد لعودة المعتمرين من الأراضى المقدسة يوم 14 شوال المقبل.

وكانت وزارة السياحة كشفت عن قيام عدد من الشركات المنفذة لبرامج العمرة 1438 هـ، بمخالفة البرنامج المتفق عليه مع المعتمرين، وأشار إلى قيام الشركات بتعديل سكن المعتمرين وتسكينهم بفنادق غير مفعلة بالسعودية، وخارج نطاق المسافة المصرح بها للتسكين.

وشددت على الشركات المنظمة لرحلات العمرة، ضرورة تنفيذ البرنامج المتفق عليه مع المعتمر دون تغيير والتقييد التام بكافة الضوابط المنظمة لموسم العمرة هذا العام، وذلك حتى لا تقع الشركة تحت المساءلة القانونية، مما سيعرضها للجزاءات، كما شددت على الشركات الالتزام الكامل بعدم الإعلان أو تحصيل قيمة البرنامج إلا بالجنيه المصرى.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>