“النوبارية للسكر” تتسلم 950 ألف طن بنجر سكر من المزارعين بقيمة 540 مليون جنيه

كشف المهندس حسن كامل العضو المنتدب لشركة النوبارية للسكر، عن استلام الشركة  نحو 950 ألف طن من بنجر السكر من المزارعين خلال موسم حصاد السكر الجاري بتكلفة 540 مليون جنيه .

وينتهي موسم حصاد بنجر السكر اليوم بكافة محافظات الجمهورية والذي بدأ أول فبراير الماضي .

وأوضح كامل في تصريحات خاصة لـ”أموال الغد”أن إنتاج الشركات من بنجر السكر وصل إلى 8.5 مليون طن خلال الموسم الحالي ، وتمثلت في شركات الدلتا للسكر ،والفيوم للسكر ،والنوبارية للسكر وهي شركات تابعة لوزارة الاستثمار، بالإضافة إلى شركتي النيل والاسكندرية للسكر وهما شركتين قطاع خاص ، لافتا إلى أنه تم إنتاج نحو 1.2 مليون طن سكر من البنجر .

وتصل معدلات استهلاك مصر من السكر سنويا إلى حوالي 3 ملايين و 100 الف طن  ، حيث يتم إنتاج نحو 2.4 مليون طن محليا ، ويتم الاستيراد لتعويض الفجوة بين الإنتاج المحلي والاستهلاك .

وأكد كامل أن الشركات تدعم المزارعين من خلال تحملها 50% من أسعار البذور التى يتم استيرادها من الخارج، ومدها بالمبيدات اللازمة مجاناً، وتحمل تكلفة نقل البنجر إلى المصانع كاملة ،بجانب تحمل الشركات ارتفاع تكاليف الخامات المختلفة، ومنها ارتفاع أسعار الغاز بنسبة 100%، وهو ما يمثل 25% من تكلفة الإنتاج، بخلاف النقل الذى زادت تكلفته بنسبة 60% عن العام الماضى.

وقامت شركة النوبارية بتصدير55 ألف طن من مخلفات بنجر السكر من الأعلاف والمولاس خلال الموسم الماضي .

وحول ما تم تصديره من مخلفات البنجر خلال موسم الإنتاج الحالى للشركة، أشار إلى أن الشركة قامت بتصدير 40 ألف طن من الأعلاف ، كما تم تصدير 5  آلاف طن مولاس حتى الآن .

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>