البنك الأهلي الكويتي مصر يتبرع بـ200 ألف جنيه لصالح مؤسسة أهل مصر للتنمية

أعلن البنك عن تبرعه بمبلغ 200 ألف جنيه لصالح مؤسسة أهل مصر من أجل المشاركة في بناء أول وأكبر مستشفى ومركز أبحاث متخصص لعلاج الحروق بالمجان في مصر والشرق الأوسط وأفريقيا.

وجدير بالذكر ان هذا المشروع يعد أحد أهم خطوات مبادرة “إنسانية بلا حروق” التي تهدف أن تكون مبادرة عالمية منطلقة من مصر، تهدف إلى جمع كل الهيئات والمؤسسات التي تهتم بضحايا الحروق تحت مظلة واحدة، حتى تتحقق الاستفادة من خلال التوعية العالمية بإصابات الحروق وتأثيرها السلبي والمؤلم على الضحية ومن حولها، وحقهم في دمجهم اجتماعيا.
وتجدر الإشارة إلى أن إصابات الحروق في مصر تعد من أكثر أنواع الإصابات تجاهلا وتهميشا رغم خطورتها البالغة وتأثيراتها السلبية الطويلة المدي على المستويين البدني والنفسي للمصاب.  كما تعتبر من أكثر الإصابات شيوعا وأعلاها في أسباب الوفاة، ووفقا لإحصائيات منظمة الصحة العالمية تعتبر الحروق السبب الثالث للوفاة في مصر، حيث يصل عدد ضحايا الحروق لنحو 100000 مصاب  بالحروق سنويا أي بما يعادل 300 مريض يومياً.
وتأسست مؤسسة أهل مصر عام 2013، كأول مؤسسة تنموية غير هادفة للربح في مصر والشرق الأوسط وأفريقيا تهتم بقضايا الوقاية من الحروق وعلاجها. كما تهدف المؤسسة إلى إحداث ثورة في مفهوم العمل الخيري والتطوعي والرعاية الصحية في مصر، وتمكنت في وقت قصير من البدء في بناء مستشفى أهل مصر لعلاج الحروق بالمجان، وهي الأولى والأكبر من نوعها في العالم لتخدم ضحايا الحروق في مصر والشرق الأوسط وأفريقيا .

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>