“السكة الحديد”: طرح 10% من تذاكر القطارات للحجز إليكترونيا ومضاعفاتها خلال 3 أشهر

المهندس مدحت شوشه، رئيس هيئة السكة الحديد

تعتزم الهيئة القومية للسكة الحديد، طرح 10% من تذاكر القطارات المكيفة للحجز إليكترونيا الفترة الحالية، الى جانب مضاعفة عملية الحجز إليكترونيا إلى 20% خلال الثلاثة أشهر المقبلة للتيسيير على المواطنين.

أضاف المهندس مدحت شوشه، رئيس الهيئة القومية للسكة الحديد، أن نسبة حجز تذاكر القطارات عبر الموقع الإليكترونى للهيئة لا تتجاوز 10% خلال الفترة الراهنة، وتستهدف الهيئة بالتعاون مع شركة تكنولوجيا معلومات النقل “ترانس أى تى” التوسع فى منظومة حجز تذاكر القطارات عبر الانترنت ووضع قواعد محكمة لمنع تسرب تذاكر القطارات إلى السوق السوداء واستغلال المواطنين خاصة فى أوقات المناسبات والأعياد.

أشار إلى استهداف الهيئة رفع نسبة حجوزات تذاكر القطارات إليكترونيا لتصل إلى 60% قبل نهاية العام الجارى، موضحا أن إنخفاض نسبة حجز تذاكر القطارات عبر الانترنت حتى الآن يرجع إلى تفعيل عمل نظام الحجز الإليكترونى  فى إطار التجربة فقط وعدم تعميمه على كافة القطارات فضلا عن تأخر مضاعفة النسبة المخصصة من تذاكر القطارات للحجز الإلكترونى.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>