“شركة مياه القاهرة الكبري ” : مليار جنيه تكلفة تنفيذ مشروعات صيانة الشبكات  سنويا

محطة مياة - ارشيفية

قال المهندس مصطفى الشيمى، رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب بشركة مياه الشرب بالقاهرة الكبرى، أن الشركة تنفذ مشروعات لصيانة شبكات المياه بمختلف الأحياء القائمة فى نطاق القاهرة الكبرى بتكلفة إجمالية تصل الى مليار جنيه سنويا.

أضاف أن مشروعات الصيانة الخاصة بشبكات المياه الرئيسية بالقاهرة تتم وفقا لخطط ثابتة بالتعاون مع مختلف الأحياء فى نطاق القاهرة، حيث يتم تنفيذ أعمال الصيانة وفقا لأولوية تحديث وتطوير الشبكات فى الأحياء المختلفة، وتتضمن أعمال التجديد استيراد قطع غيار لشبكات المياه وإعادة تجديد المحطات والروافع الرئيسية، فضلا عن تطوير شبكة الكهرباء للمحطات، إلى جانب أعمال التنقية والتكرير للمياه.

أوضح أنه من المستهدف الإنتهاء من أعمال الصيانة لمحطات المياه والخطوط الرئيسية على مستوى 30 حى بالقاهرة بنهاية يونيو المقبل ، لافتا إلى أن الشركة لا تعتمد على مواردها المالية فى تنفيذ أعمال الصيانة بل يتم تدعيمها من الجهات الحكومية المختصة وفقا لحجم الأعمال المستهدف تنفيذها والفترة الزمنية الخاصة بها.

وأكد أن الشركة تواجه أزمة ضخمة فى التخطيط لصيانة شبكات المياه الرئيسية بالقاهرة نظرا لتزايد أعداد المنشآت السكنية المخالفة والتى تستوعب كثافات سكانية ضخمة تساهم فى الضغط على الحمولات الخاصة بخطوط المياه بالمناطق المختلفة، مشيرا إلى ضرورة وقف ظهور الأبراج السكنية المخالفة وخاصة بالمناطق العشوائية لحماية شبكة المياه وتدعيم الشركة فى تقديم خدمة جيدة للمواطنين.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>