“وزارة التجارة” تعتزم عقد منتدى الأعمال المصري الألماني ببرلين يونيو المقبل

تعتزم وزارة التجارة والصناعة عقد منتدى الأعمال المصري الألماني المشترك  بداية شهر يونيو المقبل بالعاصمة الألمانية برلين لتعزيز التعاون الاستثماري بين الدولتين.

وقال المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، إن المنتدى سيشهد مشاركة واسعة من جانب الشركات المصرية والألمانية العاملة فى مختلف المجالات،بهدف إقامة المزيد من المشروعات المشتركة التى تصب فى مصلحة البلدين وتخدم الاقتصادين المصرى والألمانى على حد سواء.

جاء ذلك خلال جلسة المباحثات الموسعة التى عقدها  مع اندرياس هيرجن روتر المدير التنفيذى الجديد للغرفة العربية الالمانية للصناعة والتجارة بالقاهرة لبحث سبل تعزيز التعاون التجارى والاستثمارى بين البلدين ومستقبل العلاقات الاقتصادية بين مصر وألمانيا.

وأضاف أن ألمانيا تعد أحد أهم الشركاء الاقتصاديين لمصر فى قارة أوروبا والعالم، حيث بلغ حجم التبادل التجارى بين البلدين العام الماضى 5.567 مليار يورو ، مشيراً إلى أن ألمانيا تحتل المرتبة الـ 20 فى قائمة الدول المستثمرة بالسوق المصرى.

و تبلغ الاستثمارات الألمانية فى مصر حالياً 619 مليون دولار فى قطاعات المواد الكيماوية والسيارات والاتصالات والحديد والصلب والبترول والغاز والادوات الصحية ومكونات السيارات

ومن جانبه قال اندرياس هيرجن روتر المدير التنفيذى للغرفة العربية الالمانية للصناعة والتجارة بالقاهرة إن منتدى الأعمال المصرى الألمانى المشترك يعكس التوجه الايجابى لدى مجتمع الاعمال الالمانى تجاه العمل بالسوق المصرى، موضحا أن المنتدى يستعرض رؤية مصر 2030 وسبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين بالإضافة إلى الفرص الاستثمارية المتاحة بالسوق المصرى حالياً.

وأضاف أن  المنتدى يستعرض عدد من الموضوعات المتعلقة بكفاءة الطاقة ونقل الخبرات الالمانية المتعلقة بهذا المجال للاقتصاد المصرى، مشيراً إلى أن  المنتدى يسعى هذا العام إلى خلق حوار بناء بين الشركات المصرية ونظيراتها الألمانية بهدف خلق مشروعات مشتركة جديدة تحقق المصلحة المشتركة لكلا الجانبين.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>