<

الدواجن ترتفع من جديد وتسجل 35 جنيها للكيلو واللحوم تواصل الاستقرار

دواجن - ارشيفية

ارتفعت أسعار الدواجن اليوم بالسوق المحلية لتسجل 29 جنيها للكيلو داخل المزرعة ، بينما تراوحت بين 34 الى 35جنيها للمستهلك .

وقال د. عبد العزيز السيد رئيس شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة التجارية، أن أسعار الدواجن اليوم تتراوح بين 34-35 جنيه للكيلو ، كما ارتفعت أسعار البيض بالمزرعة لتسجل 30 جنيه للكرتونة لتصل إلى 35 جنيه للمستهلك.

وأوضح أن ارتفاع سعر الدواجن بهذا الشكل قبل شهر رمضان بأسبوعين ينذر بإمكانية حدوث زيادة جديدة في أسعار الدواجن بالمزرعة خلال الموسم الرمضاني بنسبة تتراوح بين 10-15% لتسجل نحو 31 جنيه، مرجعا ذلك إلى أن الدواجن المنتجة لشهر رمضان ترتفع تكلفتها نظرا لوصول سعر الكتكوت إلى 12.5 جنيه.

فيما شهدت أسعار اللحوم البلدية استقرارا بالسوق  اليوم ليتراوح سعر الكندوز مابين 120 إلى 140 جنيه للكيلو ، والضاني 130 جنيه ، وسط توقعات  بارتفاع أسعار اللحوم بنحو 10 جنيهات مع قدوم رمضان ، نظرا لزيادة إقبال  المواطنين على شراء اللحوم .

وتوقع محمد شرف عضو شعبة القصابين بغرفة القاهرة التجارية ارتفاع أسعار اللحوم بنحو 5 إلى 10 جنيهات خلال الإسبوع المقبل مع اقتراب شهر رمضان نظرا لزيادة إقبال المواطنين على شراء اللحوم ، منوها أنه يوجد زيادة في المبيعات بنسبة 20 % خلال الفترة الحالية ، ومن المتوقع زيادتها إلى 50% خلال شهر رمضان.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>