<

التعاون الدولي : 10 ملايين دولار من البنك الإسلامي للتنمية لمكافحة إنفلونزا الطيور

د .سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي

د .سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي

وقعت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، مع الدكتور بندر حجار، رئيس مجموعة البنك الإسلامى للتنمية، اتفاقية تمويل إضافي لمشروع مكافحة مرض أنفلونزا الطيور بمبلغ 10 مليون دولار ، وذلك على هامش الاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية .

وأوضحت الوزيرة في بيان اليوم ، أن هذا المشروع يهدف إلى دعم جهود الحكومة المصرية في مكافحة مرض انفلونزا الطيور وتقوية القدرات اللازمة لتقليل انتشار المرض في مصر وانتقاله إلى الحيوان والانسان ومن ثم التحكم في المرض.

كما وقعت نصر، اليوم الخميس، مع خالد العبودى، الرئيس التنفيذى للمؤسسة الاسلامية لتنمية القطاع الخاص، مذكرة تفاهم لتطوير وتمويل استثمار مشروعات البنية التحتية في إطار الشراكة بين القطاعين العام والخاص.

وقالت إن مذكرة التفاهم تهدف إلى تشجيع الاستثمار ودعم وتوسيع دائرة مجموعة المستثمرين من القطاع الخاص في مصر وتعزيز الشراكة بين القطاعين العام والخاص بما يساهم في تمويل مشاريع البنية التحتية والمشروعات الكبرى.

وذكرت أن برنامج التمويل يهدف إلى تخفيف الضغوط على الموازنة العامة للدولة وتسريع تنفيذ وتشغيل مشروعات البنية التحتية بمعدلات أعلى بواسطة القطاع الخاص عبر حشد الموارد والخبرات الفنية لهذه المشروعات مثل مباني ومنشآت المدارس، ومباني ومنشآت الرعاية الصحية من مستشفيات ومراكز صحية رئيسية وعيادات قروية، ومشروعات الاسكان مثل الاسكان الاجتماعي والمتوسط والوظيفي، ومباني الانشطة الرياضية والشبابي..

كما شهدت توقيع مذكرة تفاهم بين المؤسسة الاسلامية لتنمية القطاع الخاص، ووكالة الاستثمار الاقليمية التابعة للكوميسا، بهدف تعزيز الاستثمار فى المنطقة.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>