التمثيل التجاري : 5.312 مليار دولار حجم الاستثمارات الأردنية بمصر بنهاية يناير

طارق قابيل وزير التجارة والصناعة

كشف جهاز التمثيل التجاري بوزارة التجارة والصناعة ، أن حجم الاستثمارات الأردنية في مصر بلغت نحو 5.312 مليار دولار بنهاية شهر يناير الماضي.

وقام اليوم العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني بزيارة مصر ليلتقي الرئيس عبد الفتاح السيسي في إطار التعاون المشترك بين البلدين؛ لبحث آخر المستجدات على الساحة العربية، وكذلك مناقشة مكافحة الإرهاب.​

وأضاف التقرير الصادر عن الجهاز وحصل أموال الغد على نسخة منه، أن عدد الشركات الأردنية المساهمة بالاستثمارات في مصر يصل لنحو  1634 شركة .

و أوضح  الجهاز أن هذه الشركات تعمل في العديد من القطاعات أهمها” الخدمات، الصناعة، التمويل، الإنشاءات، الزراعة، الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، السياحة”.

وعن حجم الاستثمارات المصرية في الأردن  أشار إلى أن البيانات الصادرة عن مؤسسة تشجيع الاستثمار الأردنية  أوضحت  أن إجمالي حصة المساهمين المصريين في الأردن في المشاريع المستفيدة من قانون تشجيع الاستثمار بلغت ما قيمته حوالي 310 مليون دولار.

وأضافت البيانات أن الاستثمارات المصرية تتمثل في العديد من القطاعات أهمها ” الخدمات  والإستشارات،  المواد الغذائية، الإنشاءات ومواد البناء، والسيارات والآليات الثقيلة ولوازمها، والقطاع المالي والمصرفي، والملابس والمجوهرات، والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات”.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>