“القلعة” تنفي نية التخارج من مشروع “ريفت فالي” وتبحث عن شركاء للمرحلة الثانية بتكلفة 120 مليون دولار

نفى كريم صادق العضو المنتدب لمجموعة القلعة القابضة، وجود نية لدى الشركة بالتخارج من شركة ريفت فالي التابعة لها والمنفذة  لمشروع تطوير تقنيات تشغيل خطوط السكك الحديدية في كينيا واوغندا.

وقال في تصريحات خاصة ، أن المجموعة تبحث حاليا عن دخول شركاء جدد لمواصلة أعمال التطوير للمرحلة الثانية المقرر وصول إجمالي تكلفتها نحو 120 مليون دولار .

أضاف صادق، أن إجمالي حجم الاستثمارات التي تم ضخها في مشروع تطوير السكك الحديدية التابعة لشركة ريفت فالي في كينيا وأوغندا تقدر بنحو 320 مليون دولار موزعة بين 120 مليون دولار لزيادة رأس المال، و200 مليون دولار على هيئة قروض.

وتملك القلعة حصصاً غير مباشرة ومباشرة فى “ريفت فالى” تصل إلى 100%، تتوزع ما بين 85% لشركة “KU Railways”  و15% لشركة “أفريقيا ريل وايز” التابعتين للقلعة.

تابع صادق “هناك عدد من المشكلات التي تواجه الاستثمار في مجال النقل والبنية التحتية داخل القارة الأفريقية بشكل عام تتمثل في عدم توافر البيئة التشريعية الحاضنة لتلك الاستثمارات ، ووجود مشكلات أخرى تتعلق بالمرور والنقل عبر الحدود بين تلك الدول ، موضحاً أن النمط الأفضل للاستثمار داخل القارة تتمثل في مجال السلع والخدمات الاستهلاكية .

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>