“القابضة للتأمين” تتعاقد مع 4 شركات أجنبية لإدارة الأخطار المؤسسية ودعم خططها الاستثمارية

محمد يوسف، رئيس الشركة القابضة للتأمين

قائمة الشركات الأربعة ضمت إرنست” و”KPMG” و”برايس هاوس” و”ميونخ ري”

كشف الدكتور محمد يوسف، رئيس مجلس إدارة مجموعة مصر القابضة للتأمين؛ عن تعاقد المجموعة مع 4 شركات عالمية في الاستشارات وخدمات إدارة المخاطر لمساعدتنا في إدارة الأخطار المؤسسية ودعم خططنا الاستثمارية؛ والمساهمة في توافقنا مع المعايير الدولية لإدارة الأخطار.

أضاف يوسف في تصريحات لـ”أموال الغد”؛ أن قائمة الشركات العالمية الأربعة ضمت كلاً من إرنست ويونغ؛ وبرايس ووتر هاوس كوبرز؛ بجانب كيه بي إم جي (KPMG)؛ بالإضافة إلى ميونخ ري.

أشار إلى أن تواجدنا الاستثماري في 12 بنك وأكثر من 365 شركة أجنبية وصناعية وسياحية وعقارية وخدمية؛ ووصولنا بإجمالي المركز المالي للمجموعة وشركاتها التابعة إلى 52 مليار جنيه؛ تطلب تفعيل دور إدارات الأخطار بها لمواجهات التحديات والمخاطر التي تواجه رؤوس أموال هذه الكيانات بجانب الوقوف على مدى قدرة شركات التأمين التابعة للمجموعة على تحمل الأخطار المؤمن عليها.

أكد على أن هذه الإدارات تلعب دوراً محورياً في تدعيم خطط المجموعة لتعظيم وتطوير استثماراتها بالسوق وفقاً لرؤى اللجنة العليا للاستثمار بالمجموعة ودراسات إدارة الأخطار للسوق واستثماراتهاالمختلفة؛ مما يُمكنا من التخارج من بعضها عند تزايد مخاطرها؛ وزيادة مساهمتنا في أخرى عند التحكم في أخطارها.

أشار إلى أن هذه اللجنة تضع دراسات محورية لكافة الاستثمارات طويلة وقصيرة الأجل وفقاً لما لنتائج البنك المركزي الدورية بشأن سعر الفائدة؛ وكذلك إجتماعات المجموعة الإقتصادية بمجلس الوزراء والمشروعات المعلن عنها؛ بالإضافة إلى التضخم وتأثيره على القوى الشرائية والاستثمارية للمواطنين.

 

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>