<

وزير الصناعة : عرض مشروع قانون التراخيص الصناعية بجلسة البرلمان العامة الأسبوع المقبل

كشف المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة ، عن انتهاء  لجنة الصناعة بمجلس النواب  من المراجعة النهائية لمشروع قانون التراخيص الصناعية التي تقدمت به الوزارة خلال الفترة الماضية بعد اعتماده من مجلس الوزراء، مشيرا إلى انه سيتم عرض ومناقشة مشروع القانون في الجلسة العامة بالبرلمان خلال الأسبوع المقبل.

جاء ذلك خلال مؤتمر المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر والتي تنظمه الوزارة بالتعاون مع مجلة الشباب تحت عنوان ” نحو آفاق جديدة للتنمية” بحضور وزيرة  الهجرة السفيرة نبيلة مكرم ووزيرة التعاون الدولي سحر نصر .

وأوضح أن الهدف من هذا القانون هو تسريع وتيرة العمل في المشروعات الصناعية وذلك لتقليص مدة صدور التراخيص وكذلك توحيد الجهات نظرا لتعدد الجهات التي يتعامل معها المستثمر حاليا لانشاء مشروعه الصناعي، منوها إلى أن المجلس الاعلى للاستثمار وافق على قيام هيئة التنمية الصناعية  بمنح تراخيص مؤقته لعودة عجلة الصناعة.

وأشار قابيل إلى أن المشروعات الصغيرة والمتوسطة تمثل 75% من الاقتصاد القومي سواء كانت رسمية أو غير رسمية ، مضيفا أنه رغم الشكوى من ارتفاع التعداد السكاني بنسبة 2.5% سنويا إلا أن المشروعات الصغيرة يمكنها تحويل تلك المشكلة  إلى فرصه للتنمية .

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>