وزير التخطيط يتوقع انخفاض معدلات التضخم بداية من أبريل المقبل

%d8%ae%d8%b6%d8%a7%d8%b1

قال الدكتور أشرف العربي، وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، إنه من المتوقع أن تشهد معدلات التضخم تراجع خلال الربع الأخير من العام المالي الجاري.

أشار خلال لقاء مفتوح مع الصحفيين إلى أن الاقتصاد سيستجيب للقرارات الاقتصادية التي اتخذتها الحكومة بتحرير سعر الصرف وتشجيع الصادرات، لافتا إلى أن ارتفاع معدلات التضخم ستساهم في تخفيض إقبال المواطنين على السلع المستوردة وتقليل معدلات الاستهلاك الأمر الذي سينعكس على معدلات التضخم .

لفت العربي إلى أنه عقب ظهور مؤشرات النصف الاول من العام المالي الجاري ستدرس الحكومة تأثير المستجدات الاقتصادية وتأثيرها على معدلات النمو الاقتصادي من ناحية، بجانب آليات مواجهة التضخم .

وحول تراجع توقعات النمو الاقتصادي للعام المالي الجاري من 5.2% إلى 4% أوضح العربي أن تحقيق معدل نمو منخفض مدفوع بالاستثمار والصادرات أفضل بكثير من تحقيق معدل نمو مرتفع معتمد بالاساس على الاستهلاك .

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>