انطلاق المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس وسط قطيعة بين النخب وداليا خورشيد تمثل مصر

من المنتظر أن يعتلي الرئيس الصيني شي جينبينغ منبر منتدى دافوس بسويسرا الثلاثاء، خلال افتتاح المنتدى الاقتصادي العالمي، ليعرض رؤيته للعولمة على نخب اقتصادية تواجه ريبة متزايدة من الشعوب الغربية، وعداء متزايدا للانفتاح على التبادل الحر.

يعرض الرئيس الصيني شي جينبينغ الثلاثاء في دافوس، رؤيته للعولمة على نخب اقتصادية تواجه ريبة متزايدة من الشعوب الغربية، وعداء متزايدا للانفتاح على التبادل الحر، خلال المنتدى الاقتصادي العالمي الذي يعقد في دافوس بسويسرا.

وبذلك سيكون شي جينبينغ أول رئيس صيني يعتلي منبر منتدى دافوس، ليخاطب قرابة حوالى ثلاثة آلاف من القادة الاقتصاديين والسياسيين المجتمعين منذ مساء الاثنين في منتجع التزلج، الذي تحول إلى موقع محصن حتى انتهاء المنتدى الجمعة.

وبهذا الخصوص، قال نائب وزير الخارجية الصيني لي باودونغ ، إنه “على ضوء  التحديات الجديدة على الساحة الدولية، سيعرض الرئيس شي رؤية الصين بشأن العولمة”.

ويشكل فوز دونالد ترامب بالرئاسة الأمريكية وانتقاله الجمعة إلى البيت الأبيض أبرز التحديات الجديدة، بعد حملة انتخابية ركزها على التنديد بالتبادل الحر الذي يدعو إليه المشاركون في منتدى دافوس.

كما يلقي عضو في فريق الرئيس المنتخب الانتقالي، هو أنتوني سكاراموتشي، بدوره كلمة تنتظر بترقب كبير.

وينعقد المنتدى هذه السنة في ظل العداء المتزايد من جانب شريحة كبيرة من الشعوب الغربية حيال العولمة، ولا سيما بين طبقات وسطى تعاني من تراجع أوضاعها، وقد صوتت لصالح ترامب وخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، وتهدد ببلبلة اللعبة السياسية في فرنسا وألمانيا ودول أخرى.

ويدرك مؤسس المنتدى الاقتصادي العالمي كلاوس شفاب لهذه القطيعة بين النخب والطبقات الوسطى، وهو نظم اللقاء هذه السنة تحت شعار مسؤولية القادة، داعيا إلى البحث عن “الأسباب خلف غضب الناس وعدم ارتياحهم”.

فى سياق متصل غادرت وزيره الاستثمار داليا خورشيد فجر اليوم القاهره متجهه الي مدينه دافوس-سويسرا للمشاركه في فاعليات المنتدي الاقتصادي العالمي 2017 .

ومن المقرر ان تحضر وزيره الاستثمار عدد من جلسات العمل بالمؤتمر وتعقد عدد من اللقاءات الثنائيه مع الرؤساء التنفيذين لكبري البنوك الاستثماريه والمجموعات الاستثماريه العالميه وكذا لقاء مؤسس ورئيس المنتدي الاقتصادي العالمي كلاوس شواب.

وصرحت داليا خورشيد قبيل مغادرتها ” منتدي دافوس محفل هام للقاء المستثمرين العالمين والبنوك والمؤسسات الدوليه للترويج للمناخ الاقتصادي والاستثماري الايجابي في مصر والخطوات الاصلاحيه التي اتخذتها الحكومه والتي من شأنها تهيئه المناخ الاستثماري.”

واضافت خورشيد ” سندعو مجتمع الاعمال لزياره مصر والوقوف علي الاوضاع بانفسهم والتعرف عن قرب علي ما يتم من اجراءات اصلاحيه

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>