وزير الصناعة يلتقي مع شركات ضمان المخاطر لدعم الصادرات المصرية خاصة لإفريقيا

tark-kabel22

عقد المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، اجتماعاً اليوم مع عدد من شركات ضمان مخاطر الصادرات المصرية لبحث خطط تفعيل دورها لتوفير المظلة التامينية لضمان مخاطر التصدير لمختلف الاسواق وبصفة خاصة السوق الافريقى.
أشار إلى استهداف الوزارة ربط كافة الادوات المتاحة لخدمة قطاع التصدير، خاصة بنك تنمية الصادرات ليقوم بدوره الرئيسي وهو تعزيز وتنمية الصادرات المصرية في الاسواق الخارجية

أكد قابيل وجود تنسيق كامل مع البنك المركزي لتعزيز دوره في  تنمية الصادرات ، من خلال وضع استراتيجية عمل جديدة ترتكز علي توفير اليات تمويلية للشركات ، وذلك من أجل الارتقاء بالقدرة التنافسية  للشركات المصدرة .
لفت  إلى ضرورة توفير المزيد من ضمانات المخاطر للشركات المتوسطة والصغيرة ، حيث أن الشركات الكبيرة لديها امكانيات وعلاقات واسعة مع العديد من الشركات والبنوك الدولية  تمنحها قوة فائقة علي تأمين مخاطر الوصول الي العديد من الاسواق الخارجية.
ومن جانبها أكدت ميرفت سلطان رئيس بنك تنمية الصادرات الجديد ، أنه يجري  حاليا مراجعة منظومة الخدمات التي يقدمها البنك للشركات المصدرة بهدف التوسع في تقديم المزيد من الخدمات التمويلية ، ومساعدة عملاء البنك المصدرين في الترويج والتسويق لمنتجاتهم في كافة الاسواق .
تابعت أنه سيتم عقد العديد من الاجتماعات مع كافة الاطراف المعنية من بنوك ، وتمثيل تجاري ، وتجمعات رجال الاعمال  وبصغة خاصة المجالس التصديرية للتعرف علي اهم المعوقات التي تواجههم للوصول الي رؤية شاملة تدعم خطط مضاعفة الصادرات .

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>