وزير السياحة : طرح حوافز ومنتجات جديدة تساهم فى الوصول لشرائح متنوعة من السائحين

%d9%85%d8%ad%d9%85%d8%af-%d9%8a%d8%ad%d9%8a%d9%8a-%d8%b1%d8%a7%d8%b4%d8%af

قال يحيى راشد وزير السياحة، أن وزراته تستهدف  جذب عدد كبير من السائحين خلال الفترة المقبلة من خلال اقتحام  الأسواق التقليدية وغير التقليدية  ، مشيراً إلى أنه تم وضع حوافز ومنتجات جديدة للسياحة المصرية للوصول لشرائح مختلفة وتنويع أنماط السياحة مثل تنشيط السياحة العلاجية وسياحة المؤتمرات والمعارض.

 أشار- خلال كلمته بمؤتمر “الاقتصاد المصرى على طريق التقدم –  أن الوزارة تستهدف إقتحام أسواق بعيدة  كالدول الاسكندنافية وأمريكا والصين، مضيفاً أن يتم التنسيق مع وزارة الطيران لدعم الطيران العارض ودعم البنية التحتية للسياحة ودعم المستثمرين المحليين والأجانب.

لفت إلى إن قطاع السياحة يعد من أهم القطاعات الاقتصادية التى تمثل  10% من الناتج المحلى وتساهم فى جذب العملة الصعبة وتوفير فرص العمل  منوهاً  إل ى أن السياحة تمثل  30% من الاقتصاد العالمى حيث تخطى عدد السائحين مليار سائح خلال عام 2015.

قال راشد أن الحكومة تدعم القطاع السياحة  كمشروع قومى مشيراً إلى الجهود التى يتم بذلها الان لتحسين صورة مصر بالخارج من خلال زيادة حملات تنشيط السياحة.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>