شركات السياحة تضع 3 شروط لحل أزمة العمرة ..وتهدد بالتصعيد حال عدم التنفيذ

untitled

اجتمع اليوم بمقر غرفة شركات السياحة ووكالات السفر وعدد غير مسبوق من أعضاء الجمعية العمومية  لشركات السياحة لمناقشة آخر مستجدات الموقف الذى يمر به قطاع السياحة وخاصة بعد استمرار إرجاء رحلات العمرة لموسم 1438 هـ.

وأكدت  شركات السياحة على ضرورة تنفيذ 3 مطالب  رئيسية  منها إعتماد الضوابط المنظمة للعمرة فورا وفتح باب توثيق عقود العمرة خلال أسبوع والإعلان الرسمى عن بدء سفر أولى رحلات العمرة يوم 15 فبراير المقبل .

 وأعلنت الشركات أن اجتماعها مفتوح لحين الموافقة على تلك الطلبات وصدور قرار وزارى رسمى بذلك وتكليف قطاع شركات السياحة بالوزارة بالتنفيذ الفورى لهذة القرارات.

أهابت الشركات بالمهندس شريف اسماعيل رئيس مجلس الوزراء القيام بدوره فى الحفاظ على القطاع السياحى والعاملين به وعدم دفع الشركات إلى اتخاذ خطوات تصعيدية للحفاظ على مقدراتهم وارزاقهم ، منوهة إلى انها ستجتمع يوم الأحد المقبل للتباحث فى مدى الأستجابة لتلك الطلبات من عدمه  .

وقال أعضاء الجمعية العمومية أنه تماشياً مع سياسة الإصلاح التى انتهجتها الدولة استجابة شركات السياحة إلى إرجاء رحلات العمرة لمدة 3 أشهر على الرغم من إنهيار القطاع السياحى لمدة 6 سنوات تكبدت فيها الشركات الكثير من الخسائر بسبب إنحسار السياحة وأصبحت السياحة الدينية هى طوق النجاة الوحيد للحفاظ على القطاع.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>