“محافظة القاهرة”: تشكيل لجان متابعة متخصصة لتقييم أداء الأحياء بالعاصمة

أعلن المهندس عاطف عبد الحميد، محافظ القاهرة عن تشكيل لجان متابعة متخصصة تقوم بإجراء تقييم شهري لأداء كل الأحياء ومتابعتها، مضيفا أنه سيتم مراعاة الفروق بين الأحياء من حيث كثافة السكان ومساحة الأحياء ، وكذلك بين الأحياء الراقية والشعبية .

أشار الى وضع معايير يتم من خلال تحقيقها التقييم لأداء الأحياء طبقاً لنسب التنفيذ لكل معيار أهمها نظافة الشارع وتشمل إزالة المخلفات والكتابة على الأسوار وتخطيطه مرورياً وحالة الأرصفة ودهانها مع غسيل الشارع وتنسيقه بالكامل ، وعدد المحلات الملتزمة بوضع كاميرات التصوير وصناديق القمامة وحجم المحاضر المحررة ضد الغير ملتزمين بتنفيذ قرار المحافظ بوضع الكاميرات والصناديق ، وحجم تحصيل المبالغ المالية للغرامات المقررة .

وتابع:  يشمل التقييم مدى استجابة الحي لشكاوى المواطنين سواء المقدمة باليد بالاحياء أو من خلال أي وسائل أخرى بالبريد أو إلكترونياً أو من خلال وسائل الاعلام المختلفة والرد عليها،  بالاضافة إلى قدرة رئيس الحي على مشاركة الاهالي والجمعيات الاهلية لتنفيذ خطط الحي في الارتقاء به والحفاظ على ما يتم من أعمال ، ومتابعة أجهزة الحي لحالة النظافة خاصة أمام المدارس والمستشفيات ودور العبادة ، ومتابعة بدء ورديات النظافة مبكراً ، كذلك الاعتناء بالمسطحات الخضراء والحدائق والعمل على زيادة زراعة الاشجار والمساحات الخضراء .

وأكد المحافظ بأن هناك جهود ملموسة في تحسن مستوى خدمة النظافة ببعض الأحياء والميادين والشوارع الرئيسية ، وإن كان مازال بعض الأحياء الأخرى التي لم ترقى إلى المستوى الذي يأمله المواطن ، لافتا إلى التشديد على رؤساء الأحياء بعدم التفرقة بين الشوارع الرئيسية والفرعية والتعامل مع كل منهم بمنتهى الحزم والجدية .

ولفت ان عمليات تقييم الأحياء ستشمل أيضاً جهود الأحياء في رفع السيارات المهملة وعدم سير التوك توك بنطاق الاحياء بخلاف رفع كافة الاشغالات وإلزام المحلات بالمساحات المخصصة لها ، وإخلاء الارصفة للمشاة مع رفع سلاسل الحديد والمواسير وخلافه من أحجار أو إطارات كاوتش مما يستخدمه البعض لحجز أماكن انتظار لسياراتهم .

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>