“هيرميس” تتوسع بقطاع الأسواق المبتدئة خلال2017 وتُعين رئيسًا تنفيذيًا لتولي مهامه

 

أعلنت المجموعة المالية هيرميس عن بدء تنفيذها لخطة التوسع بأعمال قطاع الأسواق المبتدئة، وتعينها لعلى خالپي، رئيساً تنفيذيًا لتولي مهام القطاع الجديد .

وأوضحت خلال بيانها الذي حصلت ” أموال الغد” على نسخة منه أن هذا التوسع يأتي في إطار تحول الشركة إلى كيان استثماري له تواجد فعال عبر الأسواق الناشئة وتغطي عملياته مجموعة كبيرة من الاقتصادات المبتدئة والناشئة ذات مقومات النمو الجذابة.

وفي هذا السياق أوضح كريم عوض الرئيس التنفيذي للمجموعة المالية هيرميس أن هذة الخطوة  تأتي ضمن الاستراتيجية التي تم الإعلان عنها مطلع عام 2016 والتي تتبلور أهدافها في تنمية النطاق الجغرافي لأعمال الشركة بالأسواق المبتدئة مع تعظيم المردود الايجابى للمساهمين، مشيرًا إلى أن الشركة تستهدف دعم هذه الاستراتيجية من خلال استقطاب وتعيين الكوادر الماهرة مع توظيف الخبرات الواسعة التي ينفرد بها فريق العمل بشتى القطاعات الرئيسية والإدارات الداخلية.

ومن جانبه أكد محمد عبيد الرئيس المشارك لقطاع الوساطة في الأوراق المالية بالمجموعة المالية هيرميس، أن التوسعات الراهنة التي تقوم بها المجموعة المالية هيرميس لتنمية تواجدها وترسيخ مكانتها بالأسواق المبتدئة لا يقل أهمية مردودها الإيجابي عن توسعاتها السابقة خارج الحدود المصرية مع بداية الألفية الجديدة، والتي أثمرت عن تحولها إلى بنك الاستثمار الرائد في العالم العربي.

وأضاف عبيد أن أهداف الشركة خلال عام 2017 تتمثل في تنمية أعمال قطاع الأسواق المبتدئة عبر اختراق أسواق جديدة وترسيخ تواجدها المباشر بها، خاصة في ضوء وصول الشركة إلى المراحل النهائية من عملية الاستحواذ على إحدى الشركات الباكستانية المتخصصة في مجالات الوساطة في الأوراق المالية وتمويل الشركات وبحوث الاستثمار.

وتابع عبيد أن التباطؤ الذي تشهده الأسواق المتطورة والعديد من الأسواق الناشئة دفع الكثير من المؤسسات المالية الدولية إلى الاستثمار بالأسواق المبتدئة، علمًا بأن سبعة من العشرة أسواق الأسرع نموًا تم تصنيفها بمؤشر الأسواق المبتدئة.

وأضاف عبيد أن هناك تناسب طبيعي بين التدفقات الرأسمالية الداخلة إلى الأسواق الناشئة من جانب المستثمرين والعدد الكبير من الشركات الراغبة في جذب رؤوس الأموال بالأسواق المبتدئة، وبالتالي فإن دور المجموعة المالية هيرميس يتمثل في الربط بينهما سواء من خلال تقديم الخدمات الاستشارية أو خدمات الوساطة في الأوراق المالية، والتي تدعمها أفضل وأدق تغطية بحثية على مستوى الأسواق الناشئة والمبتدئة.

ومن جانب آخر أوضح على خالپي المقرر أن يتولى منصبه اعتبارًا من 4 يناير 2017، أن المجموعة المالية هيرميس تعتزم تنمية أعمالها بالأسواق المبتدئة عبر الاستعانة باستراتيجية التوسعات الناجحة التي تبنتها لتنمية تواجدها المباشر بدول مجلس التعاون الخليجي، مشيرًا إلى أن الشركة تستهدف تعزيز تواجدها من خلال توظيف الخبرة والدراية المحلية من تلك الأسواق والاستفادة من إطار الحوكمة القوي الذي تنفرد به المجموعة المالية هيرميس.

وتأتي خطة التوسع بأعمال قطاع الأسواق المبتدئة عقب إعلان المجموعة المالية هيرميس عن تقدمها بطلب رسمي للحصول على موافقة الجهات الرقابية والتنظيمية المختصة لإنشاء مقر جديد للشركة بمدينة نيويورك الأمريكية من أجل خدمة عملاء الشركة من المؤسسات المالية في الولايات المتحدة الأمريكية الراغبة في الاستثمار بأسواق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وكذلك الأسواق المبتدئة.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>