<

“النقل” تناقش عرضا كوريا بتمويل ميسر لـ 64 قطارا بالخط الثالث لمترو الأنفاق

%d9%85%d8%aa%d8%b1%d9%88-%d8%a7%d9%84%d8%a3%d9%86%d9%81%d8%a7%d9%82

يبحث الدكتور جلال سعيد، وزير النقل، العرض المقدم من شركة هيونداى روتم الكورية الجنوبية بتقديم تمويل ميسر لعدد 64 قطارا للخط الثالث لمترو الأنفاق بعد اكتماله، وذلك ضمن مناقصة عامة لتوريد قطارات جديدة لتدعيم الخط الثالث للمترو.

عقد الوزير اجتماعا اليوم مع السفير يون سو جو سفير جمهورية كوريا الجنوبية بالقاهرة، لبحث التعاون بين الجانبين في مجالات النقل المختلفة وخاصة في مجال مترو الانفاق والسكك الحديدية والموانئ.

أكد الدكتور جلال سعيد، أن الوزارة ممثلة في الهيئة القومية للأنفاق حاليًا تدرس الجوانب المالية للعروض المقدمة من كل الأطراف، مشيرًا إلى أنه تتم دراستها وتقييمها من خلال استشاري أجنبي مع الهيئة القومية للأنفاق، مشددا على أن إجراءات المناقصة ستتم في شفافية تامة بما يحقق صالح  مصر.

وأوضح أن الوزارة تناقش مع الجانب الكورى المقترح المقدم لتمويل الخط الخامس لمترو الأنفاق، وكذلك العرض الكوري الجنوبي بتوفير التمويل والخبرة اللازمة لتطوير نظم الإشارات في المسافة بين نجع حمادي – الأقصر بخط القاهرة – السد العالي والتعاون في اعداد المخطط العام لميناء الاسكندرية.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>