“العربية المصرية للتأمين”: 700 مليون جنيه إجمالي محفظة الاستثمارات المتوقعة بنهاية يونيو المقبل

%d9%85%d8%ad%d9%85%d8%af-%d9%86%d8%ac%d8%a7%d8%ad

قال محمد نجاح نور، مدير الاستثمار والبنوك بشركة المجموعة العربية المصرية للتأمين “gig”، أنه من المتوقع زيادة محفظة استثمارات الشركة لتتراوح بين 700 – 720 مليون جنيه بنهاية العام المالي الجاري 2016 – 2017.

وأضاف نجاح في تصريحات لــ “أموال الغد” أن إجمالي المحفظة الاستثمارية للشركة إرتفعت إلى 648 مليون جنيه بنهاية الربع الأول من العام المالي الحالي 2016 – 2017، مقابل 608 مليون جنيه بنهاية يونيو الماضي.

وأشار إلى توقعه بزيادة معدل العائد على محفظة الاستثمارات لشركات التأمين خلال المرحلة المقبلة، ناتجاً عن إرتفاع أسعار الفائدة وعوائد الودائع البنكية بجانب الشهادات الاستثمارية ذات العائدة المرتقع؛ والناتجة عن تحرير سعر الصرف بالسوق.

وأوضح قيام شركته خلال السنوات الماضية بشراء شهادات بنك الاستثماري القومي مجموعة “ب” بقيمة 100 مليون جنيه، مُشيراً إلى أن إرتفاع فائدة شهادات بنك الاستثمار القومي مجموعة “ب”، والتي يتم تسويقها عبر البنك الأهلي المصري إلى 12.75%، جعلها البديل الأمثل للاستثمار خلال تلك الفترة.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>