” سامكريت ” تُناقش تعديل بنود تقسيم الشركة .. اليوم

تعقد شركة سامكريت مصر – مهندسون ومقاولون، اجتماع جمعيتها العامة ، اليوم الأثنين والموافق 26 سبتمبر الجاري.

ومن المُقرر أن تناقش العمومية تعديل بنود مشروع تقسيم الشركة، بالإضافة لتعديل المركز المالي – أساس التقسيم – ليصبح 31 مارس 2016 وهو ذات التاريخ المقترح للتنفيذ.

وأضافت الشركة، أن التقسيم سيتم وفقاً للتقسيم المعتمد من الجمعية العامة غير العادية في سبتمبر 2014، بتقسيمها إلى شركة قاسمة و3 شركات منقسمة.

وأوضحت أن العمومية ستناقش تأثير تعديل المركز المالي المتخذ أساساً للتقسيم واعتماد تاثيره على القيمة الاسمية لأسهم الشركات الناتجة عن التقسيم، وكذا مشروع التقسيم والأصول والخصوم الخاصة بالشركات الناتجة عن التقسيم.

وقالت الشركة في بيان خلال نوفمبر الماضي، إنه سيتم توزيع رؤوس الأموال بين الشركة القاسمة والمنقسمة، بحيث يبلغ رأسمال سامكريت مصر – مهندسون ومقاولون 112.2 مليون جنيه.

ويبلغ رأسمال سامكريت لأنظمة البناء 36.5 مليون جنيه، بينما يبلغ رأسمال سامكريت للتنمية العقارية 301.6 مليون جنيه، كما يبلغ رأسمال الداوهايتس للمشروعات السياحية 18.9 مليون جنيه.

وأضاف البيان السابق، أن العمالة سيتم توزيعها على الشركة القاسمة والشركات المنقسمة وفقاً لنشاط كل شركة.

وتستهدف الشركة توفيق أوضاع سامكريت لأنظمة البناء المنقسمة من خلال اللجوء لزيادة رأس المال أو طرح أسهمها بالبورصة، مشيرة إلى أنها لا تعتزم قيد أسهم باقي الشركات المنقسمة بالبورصة.

ويبلغ رأسمال الشركة قبل التقسيم 3.5 مليون جنيه، موزعاً على 3.5 مليون سهم، بقيمة اسمية جنيه واحد للسهم.

وفي سياق متصل تُناقش الجمعية العامة العادية المركز المالي للشركة في 31 مارس 2016.

كانت الشركة حققت صافي أرباح مستقلة بلغ 11.17 مليون جنيه خلال السنة المالية 2015.

وتحولت سامكريت للربحية خلال الربع الثالث من 2016، وبصافي أرباح بلغ 3.15 مليون جنيه.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>