شباب الأعمال تشارك بأول وفد رسمي بمنتدي الأعمال المصري الأوكراني

%d8%a3%d8%ad%d9%85%d8%af-%d9%85%d8%b4%d9%87%d9%88%d8%b1-1

قال أحمد مشهور رئيس الجمعية المصرية لشباب الأعمال ، إنه انطلاقاً من حرص مجتمع الأعمال المصري على تعزيز التعاون مع أوكرانيا، فأن الجمعية ستسعى خلال المرحلة المقبلة على المزيد من التفاعل مع الشركات الأوكرانية التى يرى وجود فرص للتعاون معها تتسق مع الأولويات المصرية.

 

جاء ذلك على هامش مشاركة وفد من الجمعية في فعاليات منتدى الاعمال المصري – الأوكراني بأوكرانيا وذلك لأول مرة منذ 10 سنوات، حيث تم عقد جلسة  نقاشية مع رجال الأعمال والصناعة وممثلى الشركات المصريين ، بهدف تقييم أعمال المنتدى ومتابعة نتائجه وتعزيز التنسيق بين السفارة، ورجال الأعمال المصريين المشاركين فى أعمال المنتدى.

 

وأكد مشهور أن الجانب الأوكراني ناقش فرص الاستثمار في عدد من القطاعات والتي جاء علي رأسها المواد الغذائية ” الألبان”، والأخشاب، والمعدات الزراعية، والمخلفات الخطرة، والغزل والنسيج، لافتا إلى رغبة الجانب الأوكراني بالتصنيع المشترك والتعاون مع وزارة الإنتاج الحربي.

 

وأشار إلى أنه سيتم تنسيق لقاء بين الجانب الأوكراني ومسئولي الإنتاج الحربي في أقرب وقت، مضيفا أهمية تكثيف جهود الترويج للمنتجات المصرية لزيادة وتوسيع نطاق الصادرات المصرية للسوق الأوكرانى، بما فى ذلك المشاركة في المعارض التجارية التي تستضيفها أوكرانيا لفتح قنوات اتصال جديدة مع الشركات الأوكرانية وبحث إمكانات التعاون المتاحة معها.

 

وأكد  حسام الدين علي سفير مصر بأوكرانيا، حرص السفارة فى كييف على تقديم كل سبل الدعم لقطاع التجارة والصناعة المصرى وتوفير كافة المعلومات الضرورية لرجال الأعمال والشركات المصرية عن فرص التعاون والاستثمارات الواعدة فى السوق الأوكرانى من أجل تعزيز علاقات التعاون المصرى الأوكرانى فى مجال التبادل التجارى والاستثمار بما يحقق المنفعة المشتركة للدولتين الصديقتين.

 

من ناحيته أوضح  جمال العجيزى، رئيس مجلس الأعمال المصرى – الأوكرانى، أن منتدى الأعمال ساعد في توفير فرصة جيدة لإرساء علاقات تعاون مباشرة مع الشركات الأوكرانية، مشيراً إلى أن لقاءات رجال الأعمال مع ممثلي الشركات الأوكرانية عكست وجود آفاق للتعاون بين مصر وأوكرانيا في المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية، وأسفرت عن التوصل لتفاهمات مبدئية مع دوائر الأعمال الأوكرانية لتحديد واستكشاف عدد من مجالات التعاون الواعدة.

 

وأكد ا، أن شباب الأعمال تشارك لأول مرة منذ 10 سنوات بوفد رسمي من مجتمع الأعمال في زيارة لأوكرانيا بهدف تعزيز التبادل التجاري بين البلدين في خطوة مهمة تحسب لشباب الأعمال.

 

شارك في اللقاء 13  شركة مصرية من أعضاء الجمعية، وممثلين عن 80 شركة أوكرانيه لبحث التعاون المشترك في الفترة المقبلة، في عدد من القطاعات التي جاء علي رأسها السياحة والتجارة والتعاون العلمي.

وشارك في المنتدي 130 شخصية حكومية وإعلامية ودبلومسين ورجال أعمال وممثلين عن الصناع، بالإضافة إلى اولغا تروفيمسيڤا، نائب وزير السياسة الزراعية والغذاء في أوكرانيا، وهينادى شيزكوف، رئيس غرفة التجارة والصناعة الاوكرانية، وجمال العجيزى رئيس مجلس الأعمال المصرى – الأوكرانى، وشريف شافعى ممثل وزارة الإستثمار المصرية.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>