<

“النقل”: تنفيذ الجزء الثانى بالمرحلة الرابعة بالخط الثالث لـ”مترو الأنفاق” بتكلفة 5.9 مليار جنيه

%d9%85%d8%aa%d8%b1%d9%88-%d8%a7%d9%84%d8%a3%d9%86%d9%81%d8%a7%d9%82

قال الدكتور جلال سعيد، وزير النقل، أن الفترة الراهنة تشهد استمرار العمل بالجزء الثانى من المرحلة الرابعة لمترو الأنفاق والتى تبلغ تكلفة الإنشاء والتجهيزات الخاصة بها بدون الوحدات المتحركة 5.9 مليار جنيه.

وقام الوزير صباح اليوم بجولة تفقدية لأعمال تنفيذ محطات الجزء الثانى من المرحلة الرابعة للخط الثالث للمترو حيث بدأت الجولة بتفقد أعمال التنفيذ بمحطة  هشام بركات ثم محطات قباء وعمر بن  الخطاب والهايكستب وعدلي منصور ثم موقع الورشة الجسيمة  .

وأعلن الوزير أن الجزء الثانى من المرحلة الرابعة يمر مساره في مناطق مصر الجديدة والنزهة وجسر السويس والحرفيين ومدينة السلام،  و يمتد بطول 6.37 كم ويشتمل علي عدد 5 محطات علوية، بالإضافة إلى الورشة الرئيسية للخط الثالث بمساحة 65 فدانا.

وأوضح  أن الوزارة تقوم حالياً ولأول مرة بالعمل في عدة مراحل على التوازي من الخط الثالث لمترو الانفاق وهي  الجزء الأول من المرحلة الرابعة من الخط الثالث و الجزء الثاني من المرحلة الرابعة من الخط الثالث.

تابع: أن تحالف شركتى “المقاولون العرب – أوراسكوم” تتولى مهام تنفيذ الجزء الثانى من المرحلة الرابعة بالخط الثالث والمعروفة بـ B4 ،  مشيرا الى تمتع تحالف الشركات المصرية بخبرات قوية سيتم الاستفادة بها فى  مجال تنفيذ مترو الأنفاق.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>