“غرفة القاهرة ” تسترد جزء من المستحقات المالية لـ”المهن الطبية ” من كازاخستان ” البالغة 1.5 مليون دولار

%d8%a7%d8%a8%d8%b1%d8%a7%d9%87%d9%8a%d9%85-%d8%a7%d9%84%d8%b9%d8%b1%d8%a8%d9%8a

أعلنت غرفة القاهرة التجارية برئاسة المهندس إبراهيم العربي ، عن قيامها باسترداد جزء كبير من مستحقات شركة المهن الطبية للادوية لدى شركة ” SiNA Pharm  Intermationl ” بدولة كازاخستان والتي تعد الوسيط للشركة المصرية في تصدير منتجاتها إلي كازاخستان، حيث كانت ترفض دفع مبلغ  تخطي حاجز المليون ونصف المليون دولار.

وأوضحت أنها قامت بإرسال خطاباً رسمياً  إلي المحكمة المختصة في كازاخستان  يؤكد إن الشهادات والفواتير الخاصة بالشركة المصرية معتمدة منها وهو ما دعم موقف الشركة وجعلها تحصل علي جزء كبير من مستحقاتها المالية  رغم إستمرار الاجراءات القانونية حتي الآن .

وقال علي شكري نائب رئيس غرفة القاهرة ،إن مساندة الغرفة لمنتسبيها أمرا طبيعيا للحفاظ عليهم في ظل إحتياج السوق والاقتصاد لمثل هذه المشروعات كما إن دعم الصادرات أصبح حتميا في ظل أزمة الدولار الحالية التي تتطلب زيادة صاردراتنا الي مختلف الدول.

وأضاف أن مساندة الشركة وإرسال خطابا رسميا من الغرفة إلي الجهات المعنية بدولة كازاخستان جاء من خلال بيانات ومعلومات في التعامل بين الشركتين منذ عام 2011 من واقع أرشيف الشركة المصرية بالغرفة وهو ما يدل علي إن التعامل كان طبيعيا خلال الفترة السابقة .

من جانبه أشاد  الدكتور محمد جلال المدير العام للشئون الادارية بشركة المهن الطبية للادوية  بالدور الفعال الذي تقوم به غرفة القاهرة التجارية  لمساندة منتسبيها  خاصة بعد تدخلها  ومساعدة الشركة في حل مشكلتها مع  الشركة الكازاخستانية .

ولفت إلي إن شركته تصدر منتجاتها إلي كازاخستان  بموجب عقود مبرمة بين الشركتين وبعد رفض ومماطلة  الشركة الكازاخستانية إتجهت الشركة الي غرفة القاهرة لطلب المساعدة لإسترداد مستحقات الشركو وهو ما حدث بالفعل وهذه المستحقات  عن عام 2016 .

وأشار إلى  وجود تعاملات بين الشركتين  منذ عام 2011  مما جعل الشركة  تقيم دعوي قضائية في المحكمة المختصة بدولة كازاخستان للحصول علي حقوقها بالاستعانة بغرفة القاهرة .

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>