<

“الأهلى” يمول 7 الاف عميل بقيمة 5.9 مليار جنيه ضمن مبادرة “المركزى” للمشروعات الصغيرة

%d8%ad%d8%a7%d8%b2%d9%85-%d8%ad%d8%ac%d8%a7%d8%b2%d9%8a

قال حازم حجازى، الرئيس التنفيذي للتجزئة المصرفية والمشروعات الصغيرة والمتوسطة بالبنك الأهلى المصرى، إن مصرفه مول 7 ألف عميل ضمن مبادرة البنك المركزى لتمويل المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر بفائدة ٥٪ بقيمة تصل إلى 5.9 مليار جنيه حتى منتصف ديسمبر الجارى.

وأكد فى تصريحات خاصة أن البنك الأهلي يضع استراتيجية خلال العام المالى الجارى تستهدف التركيز على تمويل قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة بما يتماشى مع اتجاه الدولة والبنك المركزى لتسريع وتيرة التنمية الاقتصادية ويعظم من العائد على الاقتصاد المصرى مع التركيز على القطاعين الصناعي والزراعي.

وتابع حجازي: “قام البنك بإنشاء 72 مركز للمشروعات الصغيرة والمتوسطة تتوزع بواقع 60 مركز بالقاهرة و12 مركز بالإسكندرية تكون وظيفة هذه المراكز دراسة واتخاذ القرار الائتماني لتسريع وتيرة منح القروض من خلال متخصصين فى قروض المشروعات الصغيرة والمتوسطة”.

وأوضح أن البنك وضع أولويات لتمويل قطاعات بعينها يأتي على رأسها النشاط الصناعى يليه النشاط الزراعى ثم الخدمي والتجاري مع المطالبة في المستهدفات بوجود عدد عملاء جدد بما يتماشى مع التعريف الذي وضعه البنك المركزى مؤخراً للمشروعات الصغيرة والمتوسطة.

ويُذكر أن إجمالى محفظة تمويلات البنك الأهلى للمشروعات الصغيرة والمتوسطة تسجل خلال الفترة الراهنة 27 مليار جنيه؛ بينما يستهدف البنك الوصول بها إلى 72 مليار جنيه عقب أربع سنوات.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>