“إيجبس2017” يستهدف جذب 400 عارض و10 آلاف زائر من شركات البترول والغاز العالمية

5aaaaz

يتوقع منظمو مؤتمر ومعرض “إيجبس 2017” ، مشاركة 400 شركة عارضة وما يزيد عن 10 آلاف زائر من 20 دولة خلال فاعليات ومؤتمر ومعرض مصر الدولي للبترول، والمقام على مساحة 12 ألف متر مربع بمركز القاهرة الدولي للمؤتمرات في  الفترة من 14- 16 فبراير المقبل.

أكدت ثمانية أجنحة دولية وشركات عالمية من كبريات الدول المنتجة للنفط مشاركتها فى مؤتمر”إيجبس 2017″ من بينها البحرين والصين واسكتلندا، الإمارات العربية المتحدة، المملكة المتحدة، إيطاليا وكوريا وفرنسا.

أعلن تيرى ويليس المدير المسئول عن منطقة أفريقيا والشرق الأوسط بمجلس صناعات الطاقة (EIC) ورئيس البعثة التجارية المكونة من شركات بريطانية تقدم منتجات وخدمات متخصصة لصناعات الطاقة عالميًا ، عن استضافة المعرض لهذا العام جناح خاصة بالمملكة المتحدة .

توقع ويليس أن يحتل مؤتمر ومعرض مصر الدولي للبترول– إيجبس2017-  مكانة هامة كواحدة من أهم  الفعاليات فى صناعة النفط والغاز فى العالم خاصة مع الإمكانيات التى تتميز بها مصرفى هذا القطاع وما لديها من مخزون بترولي يصل إلى (4.4) مليار برميل.

جدير بالذكر أنه قد تم حجز 90 % من مساحة المعرض مقسمة بنسبة 30% للشركات المحلية وتضم كلاً من ، شركة بتروجيت، ورور بمبن مصر وشركة الخدمات الملاحية والبترولية “ماريدايف” و شركة أولاد عياد للخدمات البترولية و شركة خدمات البترول الجوية ، مقابل 70% من الشركات العالمية من مختلف أنحاء العالم.

كما تشمل قائمة العارضين المحلية 7 شركات بترول وطنية و6 شركات بترول عالمية، مثل الهيئة المصرية العامة للبترول، والشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية “ايجاس” والشركة المصرية القابضة للبتروكيماويات، وشركة جنوب الوادى القابضة للبترول من مصر ، وشركة نفط البحرين “بابكو” وشركة الخليج لصناعة البتروكيماويات من البحرين و الشركة العربية للجيوفيزيقا والمساحة “أركاس”.

 وتضم  قائمة الشركات العالمية، إكسون موبيل واني وبريتش بتروليوم و أباتشى وشيل  واديسون.

وتعليقا على مشاركة شركة بريتيش بتروليوم الراعى البلاتيني لمؤتمر ومعرض مصر الدولي للبترول – ايجبس 2017 ، أكد هشام مكاوي الرئيس الإقليمى شركة بريتيش بتروليوم بشمال أفريقيا  أن المؤتمر يعد بوابة دخول هامة إلى السوق المتنامية للنفط والغاز فى مصر، مشيراً إلى أن مصر بإمكانها الاستفادة من هذه الأحداث فى تبادل الخبرات وجذب الخبراء من كل أنحاء العالم ، حيث يعد المؤتمر ملتقى لتجمع المسؤلين الحكوميين وكبار التنفيذيين و صناع القرار للعمل معا على إيجاد حلول ومواجهة التحديات ومناقشة الفرص الجديدة المتاحة فى مجال الطاقة فى مصر.

وأضاف مكاوى أن قطاع صناعة الطاقة فى مصر يلبى التغيرات المستمرة في السوق من خلال العمل مع شركات النفط والغاز العالمية لتأمين مصادر الطاقة للدولة وضمان عوائد تنافسية للمستثمرين ، مؤكداً على التزام شركته استخدام أحدث تقنيات التنقيب والحفر الحديثة للمساهمة فى تأمين مستقبل الطاقة فى مصر.

وجدير بالذكر أن المؤتمر والمعرض هذا العام يقام تحت رعاية فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية و دعم وزارة البترول و الثروة المعدنية و تنظيم شركة دي ام جي افنتس.

و يتضمن مؤتمر ومعرض مصر الدولي للبترول – ايجبس 2017، ثلاث مؤتمرات؛ مؤتمر استراتيجي ومؤتمر المرأة ومؤتمر يشمل 28 جلسة فنية تغطي أكثر من 10 فئات فنية التي من شأنها معالجة بعض المواضيع الأكثر الشائكة في قطاع الطاقة ، بـالاضافة الى 3 صالات  للعرض و قاعة لكبار الزوار .

كما أنه من المقرر أن يعقد المؤتمر الاستراتيجي على مدار يومين، يشمل 7  جلسات هامة مع قادة الاعمال في العالم متضمنة بوب دادلي الرئيس التنفيذي لشركة بريتش بتروليوم، كلاوديو ديسكالزى، الرئيس التنفيذى لشركة إينى الإيطالية، و سارة أكبر، رئيسة المديرين التنفيذيين بشركة كويت اينرجي، مارتن كريجهيد، رئيس مجلس الإدارة ورئيس التنفيذي لشركة بيكر هيوز،  كاثرين ماكجريجور، مدير عام مؤسسة شلمبرجير أوروبا وإفريقيا، نيجل سيرلي، نائب الرئيس للتسويق العالمي لدى شركة إكسون موبيل المتخصصة بالزيوت والمنتجات النفطية، ومومار نجوير، النائب الأول لرئيس شركة توتال للتسويق والخدمات لأفريقيا والشرق الأوسط وعضواللجنة التنفيذية، وإريك كار، رئيس قطاع الأعمال الدولية شركة هاليبرتون العالمية، وﻣﻮرﻳﺰو كوراتيلا، رئيس مجلس الإدارة تنقيب وإنتاج شركة إديسون  الإيطالية، ونبيل بورسلي، العضو المنتدب للتسويق العالمي بمؤسسة البترول الكويتية، وفريديريكو جوستيس، مدير تشغيل إقليمي بشركة ويذرفورد العالمية.

كما يضم مؤتمر المرأة في قطاع الطاقة إيجبس ۲٠١۷  8 جلسات تركز على دور السيدات في هذه الصناعة.

ويقام هذا الحدث الهام على مدار ثلاثة ايام خلال الفترة من 14- 16 فبراير المقبل في مركز القاهرة الدولي للمؤتمرات تحت دعم واهتمام شركة إكسون موبيل الراعي الحدث الماسي، وبريتيش بتروليوم الراعي البلاتيني، وشركة اني الراعى البلاتيني،  وشركة شلمبرجير الراعي الذهبي وشركة هاليبرتون الراعى الفضي، وشركتي ميدور الشرق الأوسط لتكرير البترول و بيكر هيوز الراعى البرونزي.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>