“المصرية للتأمين التعاوني” تدعم مخصصاتها الفنية لتصل إلى 141.3 مليون جنيه بنهاية يونيو الماضي

anor-zkryyy

أنور ذكري: 10.9 مليون جنيه إجمالي حقوق المساهمين بنهاية يونيو..1.7 مليوناً فائض نشاط

مصادر: 47.9 مليون جنيه مخصص الأخطار السارية بالجمعية..89.5 مليوناً إجمالي مدينو عمليات إعادة التأمين

قامت الجمعية المصرية للتأمين التعاوني بتدعيم مخصصاتها الفنية بقيمة 16.3 مليون جنيه خلال العام المالي الماضي.

وأوضح أنور ذكري، العضو المنتدب بالجمعية المصرية للتأمين التعاوني “CIS”، أن المخصصات الفنية للجمعية إرتفعت لتصل إلى 141.3 مليون جنيه بنهاية يونيو الماضي، مقابل 125 مليون جنيه خلال العام المالي 2014 – 2015، بمعدل نمو يصل إلى 13%.

وأضاف ذكري في تصريحات لــ”أموال الغد” أن إجمالي فائض حقوق المساهمين بلغ نحو 10.9 مليون جنيه خلال العام المالي الماضي 2015 – 2016، مقابل 8.8 مليون جنيه خلال العام المالي السابق له.

وتابع؛ انه قد بلغ فائض النشاط التأميني نحو 1.7 مليون جنيه خلال العام المالي السابق، مقابل عجز في النشاط قدره 16.4 مليون جنيه بنهاية يونيو 2015، مرجعاً ذلك إلى تحسن الأداء بجانب زيادة الأقساط المُصدرة بالرغم من تدعيمها لمخصصاتها الفنية بمبلغ 16.2 مليون جنيه، مما يؤكد الوفاء بإلتزاماتها تجاه حقوق حملة الوثائق.

وأشار إلى أن رسوم إصدار الوثائق بلغ 5.5 مليون جنيه بنهاية يونيو الماضي، مقابل 3.3 مليون جنيه خلال الفترة المناظرة من العام المالي 2014 – 2015.

ومن جانبها أوضحت مصادر مطلعة بالجمعية، أن مخصص الأخطار السارية بالجمعية بلغ نحو 47.9 مليون خلال العام المالي الماضي.

وأشارت إلى أن مدينو عمليات إعادة التأمين بلغت 89.5 مليون جنيه خلال العام المالي الماضي، مدعومةً بالتزايد في محفظة أقساط المُصدرة خلال الفترة ذاتها، موضحةً أن الجمعية قامت خلال العام المالي الماضي بتدعيم ملاءتها المالية عبر زيادة رأسمالها ليصل إلى 37 مليون جنيه.

ونوهت، أن الجمعية قامت بسداد كافة إلتزاماتها الدورية للعام المالي الماضي والخاصة بسداد أقساط وفوائد القرض المشترك الممنوحة للجمعية.

وكان الصندوق الاجتماعى للتنمية والشركة القابضة للتأمين وضعا خطة لإعادة هيكلة الجمعية المصرية للتأمين التعاونى مطلع عام 2010 وسداد جميع الالتزامات عليها، وذلك من خلال تقديم قرض مناصفة بينهما بإجمالي 80 مليون جنيه.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>