فيليب موريس ترفع أسعار منتجاتها من السجائر

%d8%b3%d8%ac%d8%a7%d9%8a%d8%b1

قالت شركة فيليب موريس مصر إنها رفعت أسعار منتجاتها من السجائر، وتشمل العلامات التجارية مارلبورو، وميريت، ونكست وإل إم.

وأضافت في بيان لها، اليوم الأربعاء، أن العلامة التجارية مارلبورو أصبحت بسعر 29 جنيهاً للمستهلك، بينما أصبحت ميريت بسعر 29 جنيهاً، وإل إم 22 جنيهاً، بالإضافة إلى نكست بسعر 18 جنيهاً.

وأرجعت الشركة أسباب الزيادة إلى ارتفاع أسعار مدخلات الإنتاج المستوردة.

وقرر البنك المركزي المصري تحرير سعر صرف العملة المحلية أمام العملات الأجنبية في 3 نوفمبر 2016.

وأشارت فيليب موريس مصر إلى أن جزءاً كبيراً من تلك الزيادة سيعود إلى الخزينة العامة للدولة في صورة ضرائب تستخدم لدعم موازنة الدولة، مؤكدة أن العائد من تلك الخطوة يقدر بمئات الملايين من الجنيهات.

وكانت الشركة الشرقية للدخان- إيسترن كومباني رفعت أسعار منتجاتها في 8 سبتمبر 2016، وأعلنت في وقت لاحق للزيادة عن مواجهتها صعوبات كبيرة في توفير احتياجاتها من العملة الأجنبية من البنوك لفتح اعتمادات شراء المواد الخام، وهو ما يهدد بتوقف الإنتاج والبيع.

وأضافت الشركة في بيان سابق لبورصة مصر: “التكاليف الاستيرادية تبلغ نحو 30 مليون دولار شهرياً، وهو ما يضع الشركة أمام وضع خطير للغاية؛ مع انخفاض المخزون الاستراتيجي لخامات الدخان من 24 شهراً إلى أقل من 12 شهراً حتى نهاية سبتمبر 2016”.

وأوضح البيان حينئذ أن شركة فليب موريس توقفت عن سداد التزاماتها للشرقية للدخان مقابل التصنيع الأجنبي بالدولار منذ أبريل 2016.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>