“المركزي”: الشهادات مرتفعة العائد جذبت 64 مليار جنيه من خارج البنوك

Central Bank of Egypt's headquarters is seen in downtown Cairo

17 مليار جنيه حجم اقراض البنوك لمشروعات الـSME’s خلال 9 أشهر

قال البنك المركزى أن الاصدارات الاخيرة من الشهادات مرتفعة العائد جذبت ودائع جديدة من خارج الجهاز المصرفى بمقدار 64 مليار جنيه.

وأشار البنك في بيان له اليوم الاربعاء، إلى أن البنوك ساهمت فى منح تسهيلات ائتمانية جديدة بمقدار 17 مليار جنيه للمنشآت الصغيرة والصغيرة جداً والمتوسطة.

وأوضح جمال نجم نائب محافظ البنك المركزى للاستقرار المصرفي أن الشهادات الجديدة الصادرة من البنوك مؤخراً بمعدل عائد 16% سنوياً لمدة 3 سنوات وبمعدل عائد 20% سنوياً لمدة 18 شهر قد جذبت ودائع جديدة من خارج الجهاز المصرفي بلغت نحو 64 مليار جنيه مما يدعم تحقيق الشمول المالي من خلال زيادة حسابات العملاء بالبنوك ودخول فئات مختلفة من المجتمع وتشجيع تلك الفئات على إدارة اموالها ومدخراتها بشكل سليم.

كما أكدت لبني هلال نائب المحافظ للاستقرار النقدي أنه في إطار مبادرات البنك المركزي لدفع عجله الاقتصاد والقضاء على البطالة فقد قامت البنوك خلال الفترة من أول يناير حتى أخر سبتمبر 2016 بزيادة التسهيلات الائتمانية الممنوحة للمنشآت الصغيرة والصغيرة جداً والمتوسطة بنحو 17 مليار جنية بمعدل نمو قدره 24%، وكذا زياده عدد المنشآت الحاصلة علي تسهيلات ائتمانية بنحو ١٥ الف منشاه جديده.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>