“المجتمعات العمرانية” تسلم فائض مالي بقيمة 3 مليارات جنيه لـ”المالية”

%d9%85%d8%a7%d8%b2%d9%86-%d8%ad%d8%b3%d9%8a%d9%86

قال الدكتور مازن حسن، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، أنه تم تسليم وزارة المالية 3 مليارات جنيه من إجمالي 4.9 مليار جنيه تمثل الفائض المالي الناتج عن هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، والذي من المقرر تسليمه للمالية بنهاية العام المالي الجاري، مشيرا إلى أن تسليم جزء كبير من الفائض المالي قبل موعده المقرر يعكس الدور الحيوي الذي تقوم به الهيئة حاليا.

أضاف حسن لـ”أموال الغد” أن هذا الفائض نتج عن بيع جزء جديد من حصة الهيئة بمشروعي مدينتي والرحاب، موضحا أن الهيئة نفذت جزء كبير من خطتها المالية للعام المالي الجاري والتي تبلغ 33 مليار جنيه.

حول مطالبة وزارة المالية لوزير الإسكان بمضاعفة العائد المالي المقدم من الهيئة لوزارة المالية والذي يتم ضخه في الموازنة العامة للدولة، أكد حسن أن الهيئة ستعمل على تلبية هذا الطلب عبر عدة محاور ترتكز بشكل أساسي على التوسع في طرح مشروعات بنظام الشراكة مع المطورين، وبيع الأراضي الاستثمارية، بالإضافة إلى حصة الهيئة في مشروع مدينتي.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>