“هيئة البترول” تتلقى تمويل بـ 200 مليون دولار من افركسيم بنك لدعم التوسع فى توليد و توزيع الكهرباء

وقع البنك الافريقى للتصدير و الاستيراد (افركسيم بنك) ، اتفاقية تسهيلات ائتمانية بقيمة 200 مليون دولار مع الهيئة العامة للبترول المصرية لدعم التوسع في توليد الكهرباء وتوزيعها في مختلف المحافظات.

قال الدكتور بنديكت اوراما رئيس مجلس إدارة افركيسم بنك، أن التسهيل من شأنه أيضا ضمان توفير الوقود اللازم لدعم القطاع الصناعي في مصر من خلال تمويل استيراد منتجات النفط والغاز، مشيراً إلى أن ذلك الأمر يعد جزء من استراتيجية البنك العامة لمساندة القطاعات الرئيسية التي يمكن أن تدعم التصنيع في أفريقيا.

أشار إلى أنه على مدى السنوات القليلة الماضية، قام البنك بمنح تسهيلات ائتمانية بحوالي 2 مليار دولار أمريكي فى مجال توليد الطاقة وتوزيعها في مصر وتصدير منتجات الطاقة من مصر إلى باقي الدول الأفريقية.

ومن جانبه أكد المهندس طارق الملا، وزير البترول و الثروة المعدنية المصري، في وقت سابق أن التمويل المقدم من افركسيم بنك يكمل جهود الحكومة في تلبية الاحتياجات المستمرة لتطوير البلاد.

و يقوم البنك الاهلى المصرى فى هذا التمويل بدور وكيل التسهيل المحلى كما تقوم شركة الاستثمار التابعة لبنك ابوظبى الاسلامى بدور المستشار المالى للهيئة العامة للبترول المصرية.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>