<

خضير: 169 مليون دولار إجمالي رؤوس اموال 149 شركة دنماركية بالسوق المصرية

%d9%85%d8%ad%d9%85%d8%af-%d8%ae%d8%b6%d9%8a%d8%b1-2

كشف محمد خضير، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة عن وصول إجمالي عدد الشركات الدنماركية العاملة في السوق المصرية بلغت 149 شركة، برؤوس أموال تقدر  بحوالي 169.3 مليون دولار. 

أضاف خضير أن الاستثمارات الدنماركية تحتل المرتبة 34 على صعيد الدول المستثمرة في السوق المصرية، جاء ذلك خلال اجتماعه مع سفيرة الدنمارك بالقاهرة  سوزان شاين يرافقها وفد من كبري الشركات الدنماركية العاملة في مصر في العديد من القطاعات الإستراتيجية مثل الصناعات الدوائية والغذائية والزراعية وتكنولوجيا المعلومات.

وأشار خضير الى حرص الوزارة والهيئة علي لقاء كافة المستثمرين ومجتمع الأعمال بشكل دوري للوقوف علي أوضاع مشروعاتهم وتقديم الدعم والمساندة لهم جميعا وحل اي عقبات يمكن أن تواجههم.

كما استعرض خلال اللقاء القرارات التي أصدرها المجلس الأعلى للاستثمار برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي ومدي تأثيرها الايجابي علي تهيئة المناخ الاستثماري الذي تعمل الوزارة والهيئة علي تحقيقه في قانون الاستثمار الجديد من خلال حزمة من الضمانات والحوافز التي يرضي عنها المستثمرين المصريين والأجانب.

وأعربت بعض الشركات الدنماركية العاملة في السوق المصري عن رغبتها في التوسع في نشاطها.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>