وزيرا التعاون الدولى والإسكان يبحثان مع البنك الأفريقى للتنمية دعم تطوير العشوائيات

%d8%b3%d8%ad%d8%b1-%d9%86%d8%b5%d8%b1

التقت الدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولى، والدكتور مصطفى مدبولى، وزير الاسكان والمرافق العمرانية، مساء أمس الأحد مع بعثة رفيعة المستوى للبنك الأفريقي للتنمية برئاسة ليلى المقدم، ممثلة البنك في مصر ، بحضور الدكتور احمد درويش، نائب وزير الإسكان لتطوير العشوائيات، وذلك لمناقشة سبل دعم البنك لصندوق تطوير العشوائيات واختيار عدد من المناطق التي سوف يقوم الصندوق بتطويرها بدعم من البنك، حيث يستهدف المشروع تطوير تلك المناطق وتوفير فرص عمل لشبابها  وربطهم بالمناطق الصناعية والأسواق وذلك ليكون المشروع في صورة برنامج تنمية متكامل لهذه المناطق.

وأكدت الوزيرة أن تلك التحركات التي تقوم بها وزارة التعاون الدولى بالتنسيق مع وزارة الإسكان، في ضوء توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى، بضرورة تطوير العشوائيات وإعادة تأهيلها.

وشددت على ضرورة بالإسراع فى تطوير العشوائيات، نظرا لدور ذلك فى تحسين ظروف المواطنين الفقراء، من خلال توفير مناطق سكنية صحية لها بعد اجتماعى، تتوفر فيها البنية الأساسية والظروف المعيشية المقبولة من صرف صحى، ومياه نظيفة وأماكن ثقافية.

وتطرق الاجتماع إلى استعراض ومناقشة محفظة التعاون الجارية مع البنك وكذلك بعض المشروعات المستقبلية في ضوء أولويات برنامج الحكومة.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>