الصناعات الغذائية تحذر من حملات مغرضة لتشويه سمعة المنتجات المصرية

%d9%85%d9%86%d8%aa%d8%ac%d8%a7%d8%aa-%d8%ba%d8%b0%d8%a7%d8%a6%d9%8a%d8%a9

حذرت غرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات من حملات مُنظمة يقوم بها بعض الأشخاص عبر مواقع التواصل الإجتماعى وبعض المواقع الإخبارية المشبوهة لتشوية سُمعة المنتجات الغذائية المصرية من خلال نشر صور ومقاطع مصورة مُختلقة للإساءة للمنتج المحلى ، بهدف ارهاب الشركات وابتزازها مادياً .

وأكدت أنها تلقت شكاوى عديدة من بعض الشركات الأعضاء لديها بوقوعها ضحايا لعمليات التشوية المتعمد التى تستهدف الإضرار بسمعة المنتج المصري  وزعزعة الثقة به  لدى المستهلك المصرى ، وهو ما يؤدى إلى التأثير سلبياً على الإقتصاد المصري .

وأوضحت الغرفة أن مُتابعة الشكاوى والتحقيق فى الظاهرة كشف تحول الأمر إلى ظاهرة حيث تبين استخدام برامج متخصصة ومتاحة للجميع تعكس صورة زائفة لأرقام المشاهدات والمشاركات لما يتم رفعه من أخبار وفيديوهات على وسائل التواصل الإجتماعي .

وأضافت أن الشركات قد قامت باتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة لمواجهة ظاهرة الإبتزاز والتشوية ، ويتم التنسيق مع الجهات الرسمية المعنية لمتابعة الظاهرة والتصدى لها .

وتناشد الغرفة الأجهزة الرقابية تحري الدقة في مصادر المعلومات والمتعلقة بالتحاليل والمطابقة وكذا البحث المتأني القائم علي نتائج نهائية قبل الافصاح عن اسماء الشركات .

وأكد المهندس أشرف الجزايرلى رئيس مجلس إدارة الغرفة أن المنتج المصري على درجة عالية من الجودة والسلامة الصحية  وأنه معتمد فى كبرى أسواق العالم ، منوه أن الشركات المصرية تُصدر بانتظام منتجاتها إلى الاسواق العالمية مثل الولايات المتحدة والإتحاد الأوروبى وأسواق دول الخليج وغيرها من الأسواق.

وأشار إلى أن الغرفة  باعتبارها منظمة أعمال مسئولة عن شركات التصنيع الغذائى  ترفض الخضوع لأى عمليات إرهاب معنوى أو ابتزاز ، مؤكدة تصديها  قانوناً لأى محاولات لزعزعة استقرار القطاع والتأثير سلبياً على الاقتصاد الوطنى .

وأضاف أن الغرفة تُهيب بوسائل الإعلام توخي الحذر فى التعامل مع ما ينشر من محاولات ملفقة للإساءة للمنتج المصرى عبر وسائل التواصل الإجتماعى .

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>