وزير الكهرباء يفتتح مؤتمر “إليكتريكس” ويؤكد: الدولة تدعم توطين الصناعة المحلية بقوة

alt

الفرص الاستثمارية هي من جذب انتباه شركات الكهرباء للمشاركة بـ”إليكتريكس”

افتتح الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء، مؤتمر ومعرض الطاقة إليكتريكس الذي يعقد خلال الفترة من 4 إلى 6 ديسمبر بمشاركة ممثلين لقرابة الـ 30 دولة، وعدد كبير من كبرى شركات الطاقة المصنعة والمنتجة للمهمات والمعدات والمنفذة للمشروعات والشركات الاستشارية والطاقة المتجددة.

وأكد الدكتور محمد شاكر علي الفرص الاستثمارية التي جذبت انتباه كبري الشركات العالمية للبحث عن مشاركات محلية خاصة مع الانعكاسات الايجابية للاجراءات الاقتصادية الأخيرة لجذب الاستثمارات العالمية مؤكداً دعم الدولة الكامل لتوطين الصناعة وتصنيع ما لم يتم تصنيعه بعد محلياً لمضاعفة نسبة المكون المحلي في جميع مجالات إنتاج الطاقة.

أوضح الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة أن القاعدة الصناعية للمهمات الكهربائية يعمل بها أكثر من 200 ألف عامل وتلبي جزءا كبيرا من احتياجات الشبكة القومية ويتم تصدير الفائض للأسواق العالمية ووصلت لمرحلة كبيرة من الجودة والأسعار التنافسية وأن تنفيذ المشروع النووي يعطي دفعة كبيرة لبرامج التصنيع لكافة المعدات محلياً.

جاء ذلك خلال افتتاح الوزير لملتقي الكهرباء والطاقة بمصر والشرق الأوسط اليكتريكس بمشاركة عدد كبير من كبرى شركات الطاقة.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>