أوراسكوم للاتصالات تؤكد استمرار أعمال ” كوريولينك” في كوريا الشمالية

%d9%86%d8%ac%d9%8a%d8%a8-%d8%b3%d8%a7%d9%88%d9%8a%d8%b1%d8%b3

قالت شركة أوراسكوم للاتصالات والإعلام والتكنولوجيا القابضة، إن شركة كوريولينك الشقيقة، ستستمر في أعمال الاتصالات الخاصة بها في كوريا الشمالية، مع الالتزام بالعقوبات المفروضة من قبل مكتب مراقبة الأصول الأجنبية الأمريكي، وفقا لبيان للشركة.

كانت أوراسكوم حولت استثماراتها في شركة كوريولينك بكوريا الشمالية من شركة تابعة إلى شقيقة، وفقاً لمعايير المحاسبة المصرية والمعايير الدولية للتقارير المالية.

ونتج عن ذلك خسائر بمبلغ 3.12 مليار جنيه أُدرجت ضمن خسائر العمليات غير المستمرة بقائمة الدخل .

وقالت الشركة في بيان سابق، إن “كوريولينك” تواجه قيوداً وصعوبات مالية وتشغيلية؛ نتيجة الحظر الدولي، وترتب عليه وجود قيود طويلة الأجل حادة على تحويلات الأرباح من الشركة التابعة وغياب سوق صرف حر للعملات.

وأضافت أن الحكومة الكورية رغم المساهمة بشركة “كوريولينك” قامت بتأسيس وتشغيل شبكة اتصالات أخرى منافسة مملوكة بالكامل لها، وسعت “أوراسكوم” للتفاوض مع الجانب الكوري واقترحت دمج الشبكتين.

وكانت “شيو تكنولوجي جوينت فنتشر- كوريولينك”، المُشغل الوحيد لخدمات الهاتف النقال في بيونج يانج، منذ انطلاقها في 2008.

ويوجد حظر دولي وعقوبات دولية ضد كوريا الشمالية بسبب أبحاثها وتصنيعها لأسلحة نووية.

وأوقفت البورصة المصرية التداول على السهم اليوم الأحد، لحين الرد على استفسارات البورصة بشأن قرار مجلس إدارة أورابنك بكوريا الشمالية، وهي شركة تابعة تمتلك فيها أوراسكوم حصة الأغلبية بشكل غير مباشر، بالبدء الفوري في إنهاء أعمال البنك وإخطار الجهات المختصة رسميا بذلك

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>