غرفة القاهرة : 100% ارتفاعا متوقع بأسعار الأدوات الكتابية مع رفع التعريفة الجمركية

%d8%a7%d8%af%d9%88%d8%a7%d8%aa-%d9%85%d8%af%d8%b1%d8%b3%d9%8a%d8%a9

توقع بركات صفا عضو شعبة الأدوات الكتابية والهدايا ولعب الأطفال بالغرفة التجارية بالقاهرة، زيادة أسعار الأدوات الكتابية بنسبة 100% مع زيادة التعريفة الجمركية .

يشار إلى أن الجريدة الرسمية، نشرت الخميس الماضي قرارا جمهوريا للرئيس السيسى، بتعديل بعض فئات التعريفة الجمركية على عدد كبير من السلع المستوردة وبدء سريان التعديلات اعتبارا من أمس الجمعة، وشمل القرار تعديل فئات التعريفة على كل من المجموعات السلعية الخاصة بالأدوات الكتابية كالأقلام الرصاص والجاف وتم رفع الجمارك من 40% إلى 60%.

وأوضح صفا في تصريحات خاصة لـ”أموال الغد” أن هذه الزيادة تعد الثانية التى تتم على مدار العام الجارى، حيث ارتفعت مطلع العام من 30 إلى 40% ,منوها أنه مع ارتفاع أسعار الجمارك لـ60% ، وقرار 43 الخاص بتسجيل المصانع وماعقب تحرير سعر الصرف، من ارتفاع الدولار الجمركى من 8.85 ليتجاوز 17 جنيها حاليا بعد قرار التعويم، فضلا عن الزيادات التى شهدتها بضريبة القيمة المضافة والتى رفعت الضريبة من 10 إلى 13% ، سيؤدي إلى ارتفاع الأسعار بنحو 100% .

وأضاف أنه عقب قرار 43 امتنع التجار عن استيراد لعب الأطفال ، نظرا لصعوبة التسجيل ، بالإضافة لارتفاع الدولار الجمركي ، منوها أنا ماتم من استيراد خلال الفترة الماضية تم التعاقد عليه قبل منتصف مارس الماضي قبل إصدار القرارات التي عرقلت حركة الاستيراد .

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>