<

الذهب ينخفض قبل بيانات أمريكية ويتجه لتسجيل خسارة أسبوعية

alt

 

انخفض الذهب يوم الجمعة قبل صدور بيانات الوظائف الأمريكية التي من المتوقع أن تعزز الثقة في أكبر اقتصاد في العالم وتزيد مبررات مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) لرفع أسعار الفائدة بعد بيانات قوية لنشاط المصانع يوم الخميس.

 

والذهب شديد التأثر برفع أسعار الفائدة الذي يجعل المعدن الأصفر غير المدر لعائد أقل جاذبية في حين يعزز الدولار المقوم به المعدن.

 

وبحلول الساعة 1138 بتوقيت جرينتش انخفض الذهب 0.1 بالمئة في المعاملات الفورية إلى 1169.66 دولار للأوقية (الأونصة). وسجل المعدن الأصفر أدنى مستوياته منذ الخامس من فبراير عند 1160.38 دولار للأوقية في الجلسة السابقة ويتجه لتسجيل خسارة للأسبوع الرابع على التوالي.

 

وزاد الذهب في العقود الأمريكية الآجلة 0.2 بالمئة إلى 1171.60 دولار للأوقية.

 

وانخفض مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل سلة من العملات الرئيسية بنحو 0.1 بالمئة.

 

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى تراجعت الفضة 1.2 بالمئة إلى 16.31 دولار للأوقية بينما انخفض البلاتين 0.3 بالمئة إلى 911.50 دولار للأوقية.

 

وتراجع البلاديوم اثنين بالمئة إلى 735.20 دولار للأوقية بعدما لامس أعلى مستوى منذ يونيو 2015 عند 774.60 دولار للأوقية في الجلسة السابقة لكنه يظل متجها لتسجيل مكاسب للأسبوع الخامس على التوالي.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>