وزير الكهرباء البوروندي يزور مصنع “شنايدر إليكتريك” بمدينة بدر لبحث سبل التعاون المشترك

 

 

altاستقبلت اليوم الأحد شركة شنايدر إليكتريك، الرائدة في إدارة الطاقة والتحكم الآلي، وزير الكهرباء والطاقة البوروندي، وذلك بمنصنع الشركة بمدينة بدر، حيث تفقد الوزير خطوط إنتاج لوحات الجهد المتوسط والمنخفض، حيث تصدر الشركة 25% من إنتاجها للدول الأفريقية ودول المنطقة.

رافق الوزير البوروندي كل من الدكتور محمد موسي، وكيل أول وزارة الكهرباء والطاقة، وكان في استقبالهما من شنايدر إليكتريك كل من المهندس ألبير فوشيه- العضو المنتدب لشنايدر اليكتريك مصر وشمال شرق أفريقيا، والمهندس شريف عبدالفتاح-نائب رئيس شنايدر اليكتريك مصر وشمال شرق أفريقيا للطاقة المتجددة والشئون الحكومية، والمهندس أشرف النحاس, نائب رئيس شنايدر إليكتريك مصر وشمال شرق أفريقيا للتصنيع  .

 

وأعرب وزير الكهرباء البروندي عن تقديره للتطور التكنولوجي الكبير الذي يتمتع به المصنع والإجراءات التي تتخذها شنايدر اليكتريك لتحقيق أعلي معدلات الجودة في كافة عمليات التصنيع.

 

وأطلع الوفد الزائر علي مختلف خطوط الإنتاج بالمصنع والتي تشمل لوحات الجهد المنخفض والمتوسط LV/MV واللوحات الذكية التي تتميز بقدرتها على اكتشاف الأعطال وتحديد مكانها بدقة كبيرة وتوفير قراءات دقيقة للأحمال، بما يوفر بيانات أدق لمعدلات الاستهلاك، وبالتالي تحقيق وفورات ملحوظة في استهلاك الطاقة وتحسين الأداء بشكل عام. وفي ختام الجولة، أتفق الطرفان علي تعزيز أوجه التعاون بين الشركة وجمهورية بوروندي.

 

وتعليقاً على الزيارة أكد المهندس شريف عبدالفتاح أن الشركة تؤمن بأهمية التعاون بين دول القارة الأفريقية للتغلب على العقبات التي تواجه الطاقة بدول القارة، موضحًا أن الشركة تسعى لدعم مكانتها وزيادة استثماراتها في هذا السوق المحوري من خلال زيادة حجم التعاون مع الدول الإفريقية، ومن أمثلة التعاون في هذا الإطار المباحثات التي أجرتها شنايدر اليكتريك مع وزير الكهرباء في دولة بوروندي.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>