Tag Archives: البيانات

جارتنر: أنظمة المركبات ذاتية القيادة سترسل 1 تيرابايت من البيانات على السحابة شهريًا بحلول 2020

جوناثان دافينبورت، كبير محللي الأبحاث لدى جارتنر،

أظهرت جاتنر مؤسسة الأبحاث العالمية ، أن أنظمة المركبات ذاتية القيادة ستحمل أكثر من 1 تيرابايت من بيانات المركبات وأجهزة الاستشعار إلى السحاب شهريًا، مقارنة بـ 30 جيغابايت فقط من البيانات التي تولّدها السيارات المتطورة والمتصلة ببعضها في عام 2018. اقرأ المزيد »

«ساس» توّجه المؤسسات المالية المحلية لاستخدام معيار IFRS-9 للتقارير المالية  

مارسيل يمين

استعرضت شركة “ساس”، المتخصصة في مجال تحليلات البيانات للأعمال التجارية، أمام عدد من البنوك والمؤسسات المالية البارزة في مصر والمشاركة في مؤتمر المعيار العالمي التاسع لإعداد التقارير المالية 2018 (IFRS-9)، المبادئ التوجيهية الخاصة بالتخفيف من المخاطر المالية بمساعدة التكنولوجيا، عبر تمكينها من إعداد التقارير المالية وفق أحدث المعايير العالمية والتعامل مع التحديات المرتبطة بها وضمان الامتثال مع المعيار العالمي التاسع لإعداد التقارير المالية في الموعد النهائي العالمي الذي يوافق العام المقبل 2019. اقرأ المزيد »

“أورنج مصر” تفوز بجائزة أسرع شبكة محمول

فازت شركة “أورنج مصر” لخدمات الاتصالات المتكاملة بجائزة “أسرع شبكة محمول” فى مصر، وذلك طبقاً لتطبيق speedtest التابع لشركة Ookla. اقرأ المزيد »

جارتنر : 91% من الشركات لم تستفيد من البيانات وتحليلاتها

صورة ارشيفية

أظهرت دراسة جديدة أعدتها مؤسسة الدراسات والأبحاث “جارتنر”، أن نسبة 91 %من الشركات لم تصل بعد إلى مستويات التحول والنضج اللازمة للبدء بالاستفادة من البيانات وتحليلاتها على الرغم من تركيز مدراء تقنية المعلومات بشكل كبير على ميادين تحليل البيانات كأولى اهتماماتهم خلال السنوات القليلة الماضية.   اقرأ المزيد »

“نقابة الاتصالات” تتجه لتشغيل خطوط المحمول بأجهزة البصمة لحماية البيانات

حمد النبراوى رئيس النقابة العامة لتجار الاتصالات

أكدت النقابة العامة لتجار الاتصالات والمحمول، على الاتجاه لتشغيل خطوط الاتصالات الجديدة بأجهزة البصمة خلال الشهور المقبلة، بعد مطالبات عديدة من النقابة للقضاء على فوضى وعشوائية تشغيل الخطوط بدون بيانات سليمة الأمر الذى يهدد الأمن القومى. اقرأ المزيد »

“إريكسون” تحصد جائزة أفضل الحلول الافتراضية لأداء الشبكات

شركة اريكسون - ارشيفية

حصلت شركة إريكسون على جائزة أفضل الحلول الافتراضية لأداء الشبكات، وذلك عن نظام مركز البيانات ذي السعة الهائلة، وقد تم تقديم الجائزة خلال حفل توزيع الجوائز الذي جرى في إطار فعاليات مؤتمر أفريكاكوم 2017 في الواجهة البحرية لوك آوت، بخليج جرانجر في مدينة كيب تاون. اقرأ المزيد »

“كاسبرسكي لاب”: حوادث تسريب البيانات الأمنية للشركات بلغت 1.5 مليون دولار خلال 2017

كاسبرسكي

أعلنت شركة كاسبرسكي لاب خلال مشاركتها في أسبوع جيتكس للتقنية، عن انفاق شركات كبيرة في منطقة الشرق الأوسط وجنوب أفريقيا وتركيا لأكثر من 1.5 مليون دولار خلال 2017 جرّاء حوادث أمنية أسفرت عن تسرّب إلكتروني للبيانات من أنظمتها الداخلية، وأكثر من مليون دولار لحوادث أثرت على موردين تتشارك البيانات معهم. اقرأ المزيد »

“جارتنر” تتوقع استخدام 80% من علماء البيانات للتعلم العميق بحلول 2019

صورة ارشيفية

 تتوقع مؤسسة الدراسات والأبحاث “جارتنر”، استخدام 80% من علماء البيانات للتعلم العميق في توفير التنبؤات الخاصة بمعدلات الطلب وممارسات الاحتيال وإمكانية فشل العمليات بحلول عام 2019. اقرأ المزيد »

بدء فعاليات “مؤتمر الأمن السيبراني للطاقة” في الإمارات غدًا

تبدأ فعاليات مؤتمر الأمن السيبراني للطاقة والمرافق في أبو ظبي، بالإمارات غدًا الأثنين. اقرأ المزيد »

مكاسب فيروس الفدية تتجاوز 25 مليون دولار خلال عامين

تجاوزت المبالغ المدفوعة من قِبل الشركات والأفراد لإستعادة البيانات التي تم تشفيرها 25 مليون دولار خلال عامين، حيث تعمل هجمات فيروس الفدية على تشفير كافة الملفات بحيث يفقد الضحايا الوصول إليها. اقرأ المزيد »

“المركزي للإحصاء” يطلق مشروع استخدام الهواتف لجمع البيانات

قال الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء فى بيان صحفى أنه عقد ورشة العمــل الوطــنية أمس، لإطلاق تنفيذ مشروع استخدام الهواتف فى جمع البيانات الإحصائية لمسح الأرقام القياسية لأسعار المستهلكين، وذلك بالتعاون مع جامعة النيـــل الأهلية تحــت رعاية اللجنة الاقتصادية لأفريقيا بالأمم المتحدة ( ECA ) . اقرأ المزيد »

كاسبرسكي لاب: المستخدمون لا يدركون أهمية البيانات الخاصة بهم إلا بعد فقدانها

يبدو أن المثل القائل: “إنك لا تعرف قيمة ما تملك إلا حين فقدانه” اليوم أكثر أهمية من أي وقت مضى بالنسبة للعصر الرقمي، حيث تشير دراسة أجرتها كاسبرسكي لاب بأنه في حين يدعي الناس إدراكهم لقيمة بياناتهم، إلا أنهم في الواقع لا يعرفون قيمتها إلا عندما يفقدونها. اقرأ المزيد »