5 بنوك تفاوض «تراى أوشن» للبترول لتسوية مديونيات بقيمة مليار جنيه

صورة ارشيفية

علم “أموال الغد” من مصادر مصرفية  أن تحالف 5 بنوك يقوده البنك العربى الأفريقى وبنك التنمية الصناعية بجانب أحد بنوك القطاع العام وأحد البنوك الخاصة والإسلامية يعتزم الدخول فى مفاوضات مع شركة تراى أوشن للبترول لتسوية مديونيات بقيمة مليار جنيه.

أضافت فى تصريحات خاصة أن الشركة كانت حصلت علي قرض مشترك من البنوك الخمسة ولم تنتظم فى السداد منذ أكثر من عاميين.

مصادر: مديونية العربى الأفريقى والتنمية الصناعية تبلغ 250 مليون جنيه

أشارت المصادر الى أن مديونية بنكى العربى الأفريقى والتنمية الصناعية تصل الى 250 مليون جنيه بينما تتوزع باقى المديونية علي البنوك الثلاثة الأخري.

وقررت محكمه جنايات القاهرة برئاسة المستشار محمد كامل الرشيدي فى وقت سابق حبس المتهمين كل من محمد محفوظ الأنصاري العضو المنتدب لشركه تراي اوشن للتنقيب عن البترول والمتهم محمد فرحات المدير المالي للشركة وخليل خميس صاحب احدي كبري الشركات التي تتعامل في مجال البترول وذُلك علي ذمه قضيه نيابة الأموال العامة العليا.

 وكانت هيئه الرقابة الإدارية سبق وان قامت بالكشف عن تلك القضية في وقت سابق اثبتت في تحرياتها قيام المتهمين بالاستيلاء واختلاس أموال الشركة وقيام المتهمان محمد محفوظ الأنصاري والمتهم الثاني محمد فرحات بالتزوير في كشوف حسابات الشركة واستيلائهم علي مبالغ ماليه ضخمه من الشركة وطلبهم وأخذهم مبالغ ماليه علي سبيل الرشوة من المتهم الثالث تجاوزت ١٨ ونصف مليون دولار مقابل تسهيل عمليات بيع البترول في الخارج وتقاسمهم أموال الشركة.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>