مدينة الجلود المتطورة تستهدف مليار دولار صادرات بنهاية 2020

كشف يحيي زلط رئيس مركز مدينة الجلود المتطورة بالعاشر من رمضان ، عن استهداف تحقيق صادرات من المدينة بقيمة مليار دولار بنهاية 2020، وذلك عقب تشغيل المدينة بكامل طاقتها الإنتاجية بنهاية 2019.

وقال في تصريحات خاصة لأموال الغد، إنه تم الانتهاء من 90% من المدينة سواء من حيث البنية التحتية والمرافق وكذلك إنشاء 113 مصنع بمساحة 825 متر لكل مصنع، مشيرا إلى أن تكلفة انشاء المدينة حتى الآن بلغت نحو 1.13 مليار جنيه.

وأضاف زلط أنه  تم حتى الآن تشغيل 15 مصنع  بطاقة إنتاجية كاملة، مشيرا إلى أن المركز يسعى خلال الفترة الحالية للانتهاء من الحصول على ترخيص التشغيل الخاصة بالمصانع.

ونوه أن المدينة يوجد بها مصانع خاصة بإنتاج الاحذية الكلاسيك والرجالي والحريمي والاطفال والنعال ، فضلا عن مركز تدريب ، ومخازن ، و3 مطاعم لإعداد وجبة للعمال، و مطعم 5 نجوم لزائري المدينة ، و2 مسجد بمساحة 500 متر.

وأشار زلط إلى أنه تم الحصول على موافقة من وزارة التربية والتعليم من أجل إنشاء مدرسة تعليم ثانوي صناعي في المدينة حيث من المقرر أن تبدأ في العمل العام الدراسي 2019/2020، مشيرا إلى أن تكلفة إنشائها تصل لنحو 5 ملايين جنيه، حيث من المستهدف أن يوجد بها نحو 240 طالب وتقسم الدراسة بين 4 ايام في مصانع المدينة و يومين نظري.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>