مصادر بالبترول : توقيع اتفاقيات التنقيب عن النفط والغاز خلال النصف الأول من 2019

أسعار النفط

منصة نفط - صورة ارشيفية

صرحت مصادر مسئولة بالهيئة العامة للبترول، أنه يتم الإعداد حاليًا وتجهيز اتفاقيات البحث والتنقيب عن النفط بمناطق الامتياز الخاصة بمزايدة الهيئة لعام 2018، وذلك تمهيدًا لتوقيعها خلال النصف الأول من 2019.

أضافت في تصريحات خاصة لأموال الغد، أنه لن يتم توقيع أية اتفاقية نفطية وغازية جديدة خلال 2019، على أن تكون أولى الاتفاقية الجديدة خلال 2019 بمجرد انتهاء تقييم عروض مزايدتي هيئة البترول والشركة القابضة للغاز الطبيعي إيجاس.

أشارت المصادر إلى أن مزايدتي الهيئة العامة للبترول، والشركة القابضة للغازات التي تشمل 27 قطاعًا، تغطي معظم الأحواض الترسيبية بالجمهورية، بحيث تستهدف مزايدة الهيئة البحث والتنقيب في 11 قطاعا بواقع 5 قطاعات بالصحراء الغربية، وقطاعين بوادي النيل، و3 قطاعات بخليج السويس، وقطاع واحد بالصحراء الشرقية.

لفتت المصادر إلى المزايدة التي طرحتها إيجاس والتي تستهدف البحث والتنقيب في 16 قطاعا بواقع 13 قطاعا بالبحر المتوسط؛ وتتضمن قطاعات تقع بالمناطق الحدودية بالبحر المتوسط، بالإضافة إلى 3 قطاعات بدلتا النيل الأرضية.

وصرح المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، أمس السبت، أن الوزارة مستمرة في استراتيجيتها لطرح المزايدات العالمية وعقد الاتفاقيات البترولية، حيث شهدت السنوات الأربع الأخيرة توقيع 63 اتفاقية بترولية جديدة ستسهم نتائجها في زيادة احتياطي وإنتاج البلاد من البترول والغاز.

أوضح أن عملية تقييم عروض مزايدة إيجاس، للبحث والاستكشاف في 16 منطقة بالبحر المتوسط ودلتا النيل، ستبدأ في نهاية الشهر الجاري، عقب إغلاق باب تلقى العروض في المزايدة العالمية لعام 2018، مضيفًا أنه من المخطط ضخ نحو 10 مليارات دولار استثمارات جديدة خلال العام المالي الحالي 2018-2019 للبحث والاستكشاف عن البترول والغاز وتنمية الحقول المكتشفة.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>