“وزارة التموين ” تتوقع إضافة 4.5 مليون مولود بدءا من يناير 

علي مصيلحي - وزير التموين

علي مصيلحي - وزير التموين

توقع د. على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية أن يتم إضافة 4.5 مليون مولود على البطاقات التموينية بدءا من شهر يناير المقبل، مؤكدا أن ذلك سوف بمجرد الانتهاء من تصحيح البيانات على البطاقات.

وأوضح في تصريحات إعلامية اليوم، أن الوزارة تلقت نحو 3 مليون طلب لإضافة المواليد خلال الفترة الماضية، حيث سيتم البدء في الإضافة خلال يناير 2019، مشيرا إلى وجود 1.5 مليون بطاقة تموينية من إجمالي 21 مليون بطاقة في مصر بها أخطاء.

تصحيح 25% من بطاقات التموين ذات البيانات الخاطئة البالغة 1.5 مليون بطاقة

أكد المصيلحى أن الوزارة لن تسمح بأن يكون هناك بيانات خاطئة فى بطاقات التموين، خاصة وأن الفترة الماضية أظهرت وجود مديريات تموين وصلت نسبة تصحيح البيانات بها 100%؜، مشيرا إلى أنه حتى الآن تم تصحيح 25% من بطاقات التموين التى تحمل بيانات خاطئة.

شطب اي بطاقة بها أخطاء بدءا من ديسمبر

‪ونوه أن تلقى التظلمات سوف يكون من خلال استمارة بمكاتب التموين وليس الكتروني ، مشيرا إلى أن باب التظلمات سوف يظل مفتوحا طوال الشهر الجاري .
وقال المصيلحى إنه اعتباراً من الشهر المقبل سوف يتم وقف اى مخصصات تموينية للبطاقات غير الصحيحة، وإن أى بطاقات بها بيانات خاطئة سوف يتم إيقاف العمل بها اعتباراً من ديسمبر 2018 وشطبها حتى لو كانت من الفئات الأكثر احتياجا
وأضاف إن الوزارة تدير منظومة الدعم لصالح المواطن الأكثر احتياجا حيث لا يجوز أن يمتلك المواطن سيارة فارهة ولديه بطاقة تموين ، مؤكدا أن حق اي مواطن مستحق للدعم لن يضيع.

51 مليار جنيه قيمة دعم الخبز
ولفت إلى أن قيمة مخصصات دعم الخبز لهذا العام تصل لنحو 51 مليار جنيه يستفاد منها نحو 77 مليون مواطن ، مشيرا إلى أن عدد المستفيدين من منظومة التموين يصل لنحو 64 مليون مواطن.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>