“مستثمري سوهاج” تبحث مع “هيئة الاستثمار” إنشاء مناطق حرة  بالصعيد ..غدا

هيئة الاستثمار

كشف محمود الشندويلي رئيس جمعية مستثمري سوهاج عن عقد لقاءا موسعا غدا مع محسن عادل الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة بالمحافظة ، وذلك لمناقشة اهم التحديات التي تواجه المستثمرين بالصعيد ، مشيرا إلى أن اللقاء سوف يارك به معتصم راشد المستشار الاقتصادي للاتحاد المصري لجمعيات المستثمرين، وعلى حمزة رئيس لجنة الاستثمار بالصعيد بالاتحاد.

وقال في تصريحات خاصة لـ” أموال الغد” إن اللقاء يأتي في إطار الزيارة التي يقوم بها الرئيس التنفيذي للهيئة لمحافظة سوهاج، وذلك للاطلاع على أهم المشاكل والتحديات التي تواجه رجال الأعمال في الصعيد خاصة في المناطق الصناعية ، مضيفا أنه سيتم بحث إمكانية إنشاء مناطق حرة في الصعيد وكذلك موانئ جافة ومناطق لوجيستية .

وأضاف الشندويلي أنه سيتم خلال الاجتماع المطالبة بالاسراع في إنشاء ميناء سفاجا البحري والذي يعد المنفذ البحري الوحيد للصعيد على البحر الأحمر والذي سوف يساهم في تسهيل اجراءات الاستيراد والتصدير، وكذلك سرعة توصيل الغاز الطبيعي للمناطق الصناعية .

وأشار إلى أن الاستثمار الصناعي في الصعيد يواجه عدة عقبات أخرى تتمثل في تطبيق الضرائب العقارية على المصانع بما يزيد الاعباء الملقاة على عاتق المصنعين ، فضلا عن صعوبة الاشتراطات الخاصة بالحصول على التمويل البنكي ، فضلا عن ارتفاع الرسوم الخاصة بخدمات الهيئة العامة للتنمية الصناعية .

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>