التصديري لمواد البناء: 4.5% نموا بصادرات السيراميك والأدوات الصحية خلال 9 أشهر 

كشفت د. حنان اسماعيل المدير التنفيذي للمجلس التصديري لمواد البناء، عن ارتفاع قيمة صادرات مصر من السيراميك والأدوات الصحية خلال ال9 أشهر الأولى من العام الجاري لتسجل نحو 221 مليون دولار في مقابل 211 مليون دولار خلال نفس الفترة من العام الماضي بنمو قدره 4.5%.

وقالت في تصريحات خاصة لأموال الغد على هامش افتتاح المعرض الدولي للسيراميك والأدوات الصحية ICS ، إن صادرات السيراميك والقرميد والسيوف والطوب من الخزف ارتفعت بنسبة 13% خلال الفترة من ” يناير- سبتمبر2018″ لتسجل نحو 124 مليون دولار مقابل 110 مليون دولار خلال نفس الفترة من 2017.

وأوضحت اسماعيل أن 5 دول تستحوذ على 68% من إجمالي صادرات مصر من السيراميك بقيمة 84.3 مليون دولار خلال ال 9 أشهر الأولى من العام الجاري ، يأتي على رأسها ليبيا بقيمة 28.8 مليون دولار، والأردن بقيمة 24.8 مليون دولار، واليمن بقيمة 12.2 مليون دولار، ولبنان بقيمة 10 ملايين دولار، والسعودية بقيمة 8.5 مليون دولار.

وأشارت إلى انخفاض صادرات مصر من الأدوات الصحية بنسبة 3% خلال الفترة من ” يناير- سبتمبر2018″ لتسجل نحو 97 مليون دولار مقابل 101  مليون دولار ، موضحة أن 5 دول تستحوذ على 54.5%  من إجمالي صادرات الأدوات الصحية بقيمة 52.8 مليون دولار.

وأضافت أن ألمانيا تعد أكبر الدول المستوردة الأدوات الصحية من مصر بقيمة 25.6 مليون دولار، تليها بريطانيا نحو 15.1 مليون دولار، وتركيا نحو 5 ملايين دولار، وايطاليا بقيمة 3.6 مليون دولار، والسعودية بقيمة 3.5 مليون دولار.

ونوهت اسماعيل أن المعرض يعد فرصة جيدة لزيادة صادرات القطاعين خاصة في ظل استقدام المجلس لبعثة مشتريين تضم نحو 60 مشتري من الامارات، والسعودية، والاردن، ولبنان، واثيوبيا ، واوغندا وغانا، والسنغال، وامريكا ،والاكواردو  من أجل عقد صفقات تصديرية مع الشركات المصرية.

وأضافت أن المجلس يقوم بتنظيم لقاءات ثنائية بين الشركات المصرية المشاركة في المعرض البالغ عددهم نحو 53 شركة وبين وفد المشتريين  ، وكذلك جولات على العارضين وفقا لطلب الشركات.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>